إيقاف شخصين من البدون سرقا حديد رئاسة الأركان بالكويت

الخميس 29 أغسطس 2019 12:12 م

أوقف شخصان (بدون) أثناء تسللهما إلى موقع ضيافة رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، في حادث وصف بـ"الجنائي"، حيث ضبطا أثناء سرقتهما الحديد. 

ونقلت صحيفة "الراي" المحلية، عن مصدر أمني قوله إن "مسؤول موقع في ضيافة رئاسة الأركان العامة للجيش، تقدم إلى مخفر الجهراء وأبلغ الأمنيين عن تعرض موقع ضيافة رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، الواقع أمام معسكر اللواء السادس للدخول خلسة والسرقة من قبل شخصين يستقلان وانيت (سيارة نصف نقل)".

وأضاف أن "المتسللين دخلا في البداية خلسة وتسوّرا الحاجز الرملي (روف) لموقع الضيافة وأخذا بتجميع الحديد، قبل أن يعمدا إلى دخول الموقع عن طريق بوابة ضيافة الأركان بمركبتهما "الوانيت".

وأشار المصدر إلى أن "العسكريين المكلفين بحراسة الموقع ضبطوا السارقين محمّلين بالحديد، وتم تسليمهما إلى المخفر"، لافتا إلى أنهما غير كويتيين من فئة غير محددي الجنسية (البدون).

وتمت إحالة المتهمين إلى النيابة للتحقيق معهما، كما تم إبلاغ استخبارات الجيش بالأمر.

ويطلق وصف "البدون"، على شريحة من السكان تعيش في الكويت ولا تحمل جنسية البلد، ويبلغ عددهم قرابة الـ96 ألف شخص، بحسب بيانات رسمية.

ويطالب "البدون" بمنحهم الجنسية الكويتية، فيما تقول حكومة البلاد إن غالبيتهم يحملون جنسيات عراقية أو سعودية أو سورية، لكنهم أخفوها للحصول على مزايا الجنسية الكويتية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البدون هيئة الأركان الكويتية رئاسة الأركان الكويتية

تفاصيل جديدة عن قانون مرتقب لإنهاء أزمة البدون بالكويت