الداخلية القطرية تؤكد جاهزيتها لتأمين مونديال 2022

الجمعة 30 أغسطس 2019 08:44 ص

قال مدير الأمن العام القطري، اللواء الركن "سعد بن جاسم الخليفي"، إن بلاده أتمت استعداداتها الأمنية لتأمين بطولة كأس العالم، التي تستضيفها الدوحة العام 2022. 

وأكد المسؤول القطري على قدرة الوزارة على التصدي لكافة المخاطر المحتملة التي قد ترافق هذا الحدث الرياضي الكبير.

وأضاف خلال الحفل الختامي لدورة "إدارة الأزمات والحوادث الكبرى" التي نظمتها الوزارة، بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI)، أن منتسبي الوزارة على أتم الاستعداد لتحمّل هذه المسؤولية، مشيرا إلى تزويدهم بالخبرات والمهارات المتقدّمة في إدارة الأزمات.

ووفق مدير إدارة التخطيط والجودة، العميد "عبدالرحمن ماجد السليطي"، فقد تم إكساب المشاركين في تامين البطولة، المعارف والمهارات المتعلقة بالتعامل مع الأزمات الأمنية، وحالات الطوارئ الكبرى وتحديد أولويات الأخطار المحتملة، ووضع السيناريوهات والتصوّرات المناسبة لمواجهتها ثم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأشاد "السليطي" بالتعاون والتنسيق القائم مع الجانب الأمريكي في مجال التأهيل والتدريب لضباط وزارة الداخلية وفي غيرها من المجالات ذات الصلة بتأمين بطولة كأس العالم 2022، وضمان سلامة الجماهير والمنشآت الرياضية التي ستجرى فيها فعاليات البطولة، بحسب صحف قطرية.

ونجحت قطر في الحصول على حق تنظيم بطولة كأس العالم 2022، بعدما تفوق ملفها الخاص على ملفات كل من الولايات المتحدة واليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية.

وسيقام المونديال، لأول مرة في فصل الشتاء، وسط وعود من الدوحة بتقديم بطولة ستكون الأفضل في تاريخ كأس العالم لكرة القدم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر 2022 وزارة الداخلية القطرية الداخلية القطرية

لوغو المونديال سلاح قطر لإسكات معارضي كأس العالم 2022

ملعب الجنوب الأكثر تطورا في العالم استعدادا لمونديال قطر

في 24 دولة.. قطر تكشف عن شعار مونديال 2022 بعد أيام

قطر تكشف الستار عن شعار مميز لمونديال 2022