الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 06:10 م

كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، الثلاثاء، عن الشعار الرسمي للبطولة.

وتم إطلاق الشعار الرسمي للبطولة في تمام الساعة الثامنة واثنتين وعشرين دقيقة مساء بتوقيت الدوحة، من خلال حملة رقمية على مستوى العالم، صحبها عرض الشعار على واجهات معالم بارزة في قطر و23 دولة حول العالم، إلى جانب عرضه على شاشات عملاقة في عدد من العواصم العالمية بشكل متزامن.

ويعكس شعار بطولة كأس العالم 2022 في قطر، ثراء الثقافة العربية كما يمثل الرؤية الكامنة خلف أول بطولة في الوطن العربي.

واستوحي شعار مونديال قطر 2022 من مرونة الشال الذي يمثل الجزء العلوي منه طبيعة الحركة الرشيقة والمرنة التي يتميز بها الشال الذي يرتديه الناس بطرق مختلفة، وخاصة في الخليج والوطن العربي.

كما أن له شكل ثلاثي الأبعاد مثير للاهتمام، فهو مصمم ليبهر كل من يراه، حيث يكشف دورانه عن دائرة مثالية ترمز إلى الشكل الكروي لكوكبنا وكرة القدم على حد سواء.

وهناك أيضا، عناصر الزخرفة، التي هي من أنماط نباتية مثل تلك التي تطرز يدوياً على الشال القطري، وتعد جزءاً مهماً من تراث البلاد، وهي فناً عربياً أصيلاً، وذلك بجانب النقاط التي توضع على حروف اللغة العربية، وكذلك كرة القدم التي تظهر بشكل هندسي للتعبير عن الثقافة العربية.

ويتخذ الشعار شكل كأس العالم، كما يرمز إلى اللانهاية والرقم "8"، حيث يتحلى هذا الرمز بعدة أوجه، فهو يمثل ملاعب البطولة ويرمز إلى العلاقات الإنسانية القوية التي ستبني هلال البطولة وتستمر طويلاً.

تجدر الإشارة إلى أن قطر هي أول دولة شرق أوسطية وعربية تحصل على حق تنظيم بطولة كأس العالم، وذلك بعدما تفوقت على الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا. 

https://twitter.com/roadto2022/status/1168939211707183104

 

المصدر | الخليج الجديد