40 طن مساعدات كويتية أولية لمتضرري فيضانات السودان

الجمعة 30 أغسطس 2019 08:29 م

أرسلت الكويت، 40 طنا من المواد الإغاثية، للمتضررين من السيول والأمطار في السودان، كدفعة أولى عبر جسر جوي سيشمل 8 طائرات.

وقال رئيس الهلال الأحمر الكويتي "هلال السائر"، إن "الطائرة الكويتية الأولى من الجسر الجوي، حسب توجيهات (أمير الكويت) صباح الأحمد الصباح، وصلت إلى الخرطوم، الجمعة، لدعم متضرري السيول والأمطار والفيضانات في السودان".

وأوضح أن الطائرة تحمل 40 طنا من مواد غذائية وصحية وإيوائية، وفقا لوكالة الأنباء السودانية الرسمية.

من جانبه، قال نائب مفوض العون الإنساني بالسودان "أحمد فضل الله سراج"، إن الطائرة تعتبر الأولى من ضمن جسر جوي يشمل 8 طائرات.

وأضاف "سراج"، أن "الطائرة تحمل مساعدة إنسانية تشمل 5 آلاف بطانية و200 ألف كرتونة مواد غذائية، و100 طقم معدات نظافة شخصية".

وأشار إلى أنه تم تخصيص المساعدات للولايات المتأثرة حسب الأولوية، أي النيل الأبيض (جنوب)، سنار (جنوب شرق)، الخرطوم (وسط) نهر النيل (شمال) والجزيرة (وسط).

والخميس، حذرت الأمم المتحدة من خطورة تفشي الأمراض المنقولة عن طريق المياه، عقب الأمطار والفيضانات التي تجتاح السودان منذ مطلع أغسطس/آب الجاري.

والإثنين، أعلنت الأمم المتحدة مصرع 59 وتضرر نحو 245 ألفا و700 شخص جراء السيول والفيضانات الناجمة عن هطول أمطار غزيرة بالسودان.

وقالت إن "الفيضانات دمرت 32 ألفا و851 منزلا، وأتلفت (جزئيا) 16 ألفا و284 منزلا".

في حين أعلنت وزارة الصحة السودانية ارتفاع ضحايا السيول والأمطار التي اجتاحت البلاد، منذ مطلع أغسطس/آب الجاري، إلى 62 شخصا، وإصابة 98 آخرين، فيما تأثرت 17 ولاية بالأمطار والسيول من أصل 18 ولاية.

ومنذ مطلع أغسطس/آب الجاري، تشهد معظم الولايات السودانية أمطارا وسيولا غزيرة، أدّت إلى انهيار منازل، كما أدّت إلى قطع الطريق الرئيس الرابط بين الخرطوم ومدينة الأبيض.

ومن المتوقع أن يستمر موسم الأمطار حتى أكتوبر/تشرين الأول المقبل، مع هطول أمطار أعلى من المتوسط في التوقعات، فيما لا يزال احتمال حدوث فيضانات مفاجئة مرتفعا.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيضانات مساعدات كويتية

شاهد.. فيضانات تهاجم قرية مغربية فجأة وتقتل 7

فيضانات السودان تودي بحياة العشرات

65 طنا مساعدات قطرية للمتضررين من سيول السودان

60 طنا مساعدات قطرية أولية لمتضرري فيضانات السودان

وصول ثالث طائرة مساعدات كويتية لمتضرري سيول السودان

حمدوك يدعو إلى تذليل العقبات أمام الاستثمارات الكويتية

طائرة مساعدات كويتية جديدة إلى السودان