حمدوك يدعو إلى تذليل العقبات أمام الاستثمارات الكويتية

الخميس 31 أكتوبر 2019 06:13 م

دعا رئيس الوزراء السوداني؛ "عبدالله حمدوك"، الخميس، إلى تذليل كافة العقبات أمام الاستثمارات الكويتية في البلاد.

وخلال استقباله السفير الكويتي لدى الخرطوم "بسام محمد القبيتي"، أكد "حمدوك" على "متانة العلاقات السودانية الكويتية عبر الحقب التاريخية".

بدوره نقل "القبيتي"، لرئيس وزراء السودان، تحيات نظيره الكويتي الشيخ "جابر بن مبارك"، وتأكيده على دعم الكويت الدائم لقضايا السودان، وكل ما يهم مصلحة البلدين.

وبحث اللقاء العلاقات الثنائية المستمرة في المجالات كافة، خاصة في المجال الاقتصادي والتنموي، وأهمية تبادل الزيارات واستمرار العلاقات بين الدولتين، حسبما نقلت وكالة الأنباء السودانية عن "القبيتي".

وأكد سفير الكويت أن "قدرة السودان على التغلب على الصعوبات الاقتصادية".

وتبلغ الاستثمارات الكويتية في السودان 13 مليار دولار، موزعة على قطاعات الاتصالات، والثروة الحيوانية، والصناعات الغذائية، والمصارف، والعقارات.

وفي 21 أغسطس/ آب الماضي، بدأ السودان مرحلة انتقالية تستمر 39 شهرا، تنتهي بإجراء انتخابات يتقاسم خلالها السلطة كل من المجلس العسكري (المنحل)، وقوى إعلان الحرية والتغيير، قائدة الحراك الشعبي.

ويأمل السودانيون أن ينهي الاتفاق بشأن المرحلة الانتقالية اضطرابات يشهدها بلدهم منذ أن عزلت قيادة الجيش في 11 أبريل/ نيسان الماضي، "عمر البشير" من الرئاسة (1989 ـ 2019)، تحت وطأة احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات السودانية الكويتية العلاقات الكويتية السودانية

وصول ثالث طائرة مساعدات كويتية لمتضرري سيول السودان

40 طن مساعدات كويتية أولية لمتضرري فيضانات السودان

رئيس الوزراء السوداني يبدأ زيارة رسمية إلى واشنطن