قطر تندد بافتتاح هندوراس مكتب دبلوماسي في القدس

السبت 31 أغسطس 2019 12:02 ص

نددت قطر، بإعلان هندوراس، افتتاح مكتب دبلوماسي لها، في مدينة القدس المحتلة.

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان، الجمعة، إن "هذه الخطوة خروجاً على الإجماع الدولي الذي تجسد في رفض الجمعية العامة للأمم المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل) ودعوتها جميع الدول إلى الامتناع عن إنشاء بعثات دبلوماسية فيها".

وأكد البيان، موقف قطر الثابت والدائم في دعم القضية الفلسطينية، وصمود الشعب الفلسطيني الشقيق المستند إلى قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين بما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

أعلنت هندوراس، الثلاثاء، اعترافها بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل)، وقررت فتح مكتب دبلوماسي لها بالمدينة المحتلة، اعتبرته "امتدادا" لسفارتها في (تل أبيب).

ونقلت الولايات المتحدة وغواتيمالا، العام الماضي، سفارتيهما رسميا من مدينة (تل أبيب) إلى القدس، بينما تعتزم دول هندوراس ورومانيا والتشيك تنفيذ قرار نقل سفاراتها إلى المدينة، لكن لم تحدد موعدا بعد.

وفي 6 ديسمبر/كانون الأول 2017، أعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" اعتبار القدس بشقيها الشرقي والغربي عاصمة لـ(إسرائيل)، والبدء في نقل سفارة بلاده من (تل أبيب) للمدينة المحتلة، ما أثار موجة غضب واسعة في الأراضي الفلسطينية، وردود فعل منددة، إسلاميا ودوليا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هندوراس مقاومة التطبيع

رئيس هندوراس: القدس عاصمة إسرائيل

هندوراس تدرس مع إسرائيل وأمريكا فتح سفارة لها بالقدس

البرلماني العربي يدعو هندوراس لمراجعة قرارها بشأن القدس