الكويت: زيارة السيسي مهمة في ظل ظروف دقيقة ومتسارعة

السبت 31 أغسطس 2019 05:06 م

رحب نائب وزير الخارجية الكويتي "خالد الجارالله"، بالزيارة الرسمية التي يقوم بها الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، السبت، لدولة الكويت.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن "الجارالله" قوله: "هذه الزيارة تأتي بناء على دعوة كريمة من أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في إطار التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين، خاصة في ظل الظروف الدقيقة والتطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة بما تنطوي عليه من تحديات ومخاطر حقيقية على الأمن والاستقرار فيها".

وأشار إلى ما وصفه بـ"الدور الريادي الذي تقوم به مصر بقيادة السيسي على المستويين الإقليمي والدولي وحرصها الدائم على الحفاظ على الأمن القومي العربي"، على حد قوله.

وأكد "الجارالله" تضاعف أهمية هذه الزيارة واستحقاقها في هذه الظروف، مشيرا إلى أن التشاور بين قيادتي البلدين يعكس قناعتهما بوحدة المصير واعتبار أمنها كل لا يتجزأ.

وأضاف أن الزيارة "تمثل في جانب آخر فرصة للبلدين للبحث في أوجه العلاقات الأخوية المتميزة والتاريخية بما يحقق لهذه العلاقات التطور والنماء بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما الشقيقين".

وزيارة "السيسي" إلى الكويت، هي الثالثة له منذ توليه الرئاسة في يونيو/حزيران 2014؛ حيث كانت الزيارة الأولى في يناير/كانون الثاني 2015، بينما كانت الزيارة الثانية في مايو/أيار 2017.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الكويتية المصرية الكويت. أمير الكويت

السيسي يصل إلى الكويت لبحث العلاقات الثنائية وأزمات المنطقة

السيسي والغانم يبحثان العلاقات الثنائية

السيسي: أمن الكويت والخليج من أمن مصر