السيسي: أمن الكويت والخليج من أمن مصر

الأحد 1 سبتمبر 2019 06:00 م

أكد الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" لأمير الكويت الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح" أن أمن الكويت والخليج من أمن مصر، وذلك خلال الزيارة التي يجريها "السيسي" للكويت.

ووفق وكالة الأنباء الكويتية، فإن أمير البلاد استقبل الرئيس المصري والوفد المرافق له ضمن زیارته الرسمیة، حيث عقدت مباحثات بین الجانبین.

ونقلت الوكالة عن وزير شؤون الديوان الأميري، "محمد ضیف الله شرار"، أن المباحثات تناولت استعراض العلاقات الثنائیة بین البلدین وسبل دعمھا وتنمیتھا في مختلف المجالات.

كما تم بحث القضایا ذات الاھتمام المشترك، وآخر المستجدات على الساحتین الإقلیمیة والدولیة وتطورات المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء المصرية، عن "السيسي"، إشادته بدور الكويت وجهودها في العمل على حل أزمات المنطقة، وتأكيده أن "أمن الكويت والخليج من أمن مصر".

كما التقى الرئيس المصري، أيضا "جابر المبارك الحمد الصباح"، رئيس مجلس الوزراء الكويتي. 

ووفق الوكالة، تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، خاصة في المجال الاقتصادي، وزيادة الاستثمارات المتبادلة في المشروعات التنموية، وكذلك تعزيز العلاقات الثقافية والتعليمية والسياحية بين البلدين. 

والتقى "السيسي"، الفريق "خالد الصباح"، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية الكويتي، حيث تناول الجانبان سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين.

وخلال لقائه رئيس مجلس الأمة الكويتي، "مرزوق الغانم"، تناول الجانبان مستجدات الأوضاع في المنطقة وسبل تعزيز العلاقات البرلمانية. 

وتعد هذه الزيارة التي لم يعلن عن مدتها، الثالثة لـ"السيسي" إلى الكويت منذ توليه السلطة عام 2014، بعد زيارة أولى أجراها في يناير/كانون الثاني 2015، وأعقبها بزيارة ثانية في مايو/أيار 2017.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الكويتية المصرية الأمن الخليجي عبدالفتاح السيسي

الكويت: زيارة السيسي مهمة في ظل ظروف دقيقة ومتسارعة

مصادر: زيارة السيسي للكويت شهدت تحريضا مكثفا ضد الإخوان

السيسي يبحث مع رئيس وزراء الكويت أمن الخليج

مجددا.. السيسي يؤكد ارتباط أمن الخليج بأمن مصر