يمنيون بأمريكا وألمانيا ينددون بجرائم الإمارات ويطالبون بمحاكمتها

الأحد 1 سبتمبر 2019 12:00 ص

طالب عدد من أبناء الجالية اليمنية في فيرجينيا وميريلاند والعاصمة واشنطن بمحاكمة الإمارات على "جرائم الحرب" في اليمن ودعمها المليشيات الساعية لتقسيمه.

كما نفذ أبناء الجالية اليمنية في العاصمة الألمانية برلين، وقفة احتجاجية أمام السفارة الإماراتية للتنديد باستهداف الجيش الوطني في محافظتي عدن وأبين من قبل الطيران الإماراتي.

وطالب المئات من المحتجين بطرد دولة الإمارات من اليمن، ومحاكمتها جراء ما ارتكبته من جرائم في حق أبناء اليمن.

ورفع المحتجون العديد من الشعارات المطالبة بقطع العلاقات بين اليمن والإمارات ومحاكمة كافة المسؤولين الإماراتيين الذين يقفون وراء الجرائم والانتهاكات التي لحقت بالمواطنين اليمنيين في عدد من محافظات الجمهورية، ويقفون وراء إنشاء وتسليح مليشيات متمردة على الشرعية الدستورية وأهداف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

والخميس، سقطت مدينة عدن مجددا في أيدي قوات "المجلس الانتقالي" الانفصالي المدعوم إماراتيا، بعد غارات جوية لطيران الإمارات استهدفت مواقع الجيش اليمني في عدن وأبين، راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى، وفق مصادر متطابقة وشهود عيان.

كما أقرت الإمارات، الخميس، في بيان لوزارة الخارجية، بشن ضربات جوية جنوبي اليمن، مبررة ذلك بأنها "استهدفت مجموعات مسلحة ردا على مهاجمتها قوات التحالف في مطار عدن"، وهو ما رفضته حكومة اليمن، واصفة إياه بأنه "تبريرات زائفة".

والخميس، أوضح بيان مشترك لوزارة الدفاع ورئاسة الأركان بالحكومة اليمنية، أن القصف الجوي الإماراتي على عدن وأبين، أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من 300 بين عسكري ومدني.

وقوات الحزام الأمني، والقوات الحكومة الموالية لـ"هادي"، جزء من التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات ضد جماعة الحوثي التي سيطرت على معظم مدن اليمن عام 2014.

وكشف الخلاف عن تصدعات عميقة في التحالف، إذ يدعم السعوديون الحكومة، بينما تموّل وتسلّح الإمارات قوات الحزام الأمني والجماعات المسلحة الأخرى.

ويعاني المدنيون في أنحاء اليمن من نقص الخدمات الأساسية، وأزمة اقتصادية متصاعدة، وحكم ضعيف، وأنظمة صحية وتعليمية وقضائية معطلة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جرائم حرب

الحكومة اليمنية تتعهد بمقاضاة الإمارات بسبب انقلاب عدن