شركة عسكرية أمريكية توقع عقدا بـ10.8 ملايين دولار مع الكويت

الأحد 1 سبتمبر 2019 12:56 ص

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) ان فازت الشركة الأمريكية "رايثيون" بعقد يتعلق بتقديم مساعدة فنية لصواريخ "باتريوت" للكويت، بقيمة 10.8 ملايين دولار. 

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إن "رايثيون" ستقوم بتقديم مساعدة فنية وتدريب وصيانة صواريخ "باتريوت" للكويت، بالاضافة الى دعم فني في ما يتعلق بالمعدات واللوجستيات ذات الصلة بالصواريخ.

وأشارت وزارة الدفاع الأمريكية إلى أن نظيرتها الكويتية طلبت أيضا بطاريتي صواريخ "باتريوت" و100 صاروخ من الطراز نفسه، في ضوء تزايد التهديدات في المنطقة، لافتة إلى أن العقد يدعو الى انجاز العمل في منشأة "رايثيون" في مدينة اندوفر (ماساشوستس) قبل تاريخ 31 ديسمبر 2020.

يذكر أنه جرى إمداد الكويت بعدد من صواريخ "باتريوت" متوسطة المدى للدفاع الجوي من طراز "باك 2"، واخرى من طراز "باك3"، كما امتلكت البلاد سابقا أنظمة صواريخ دفاعية مختلفة، مثل نظام "سبادا" الإيطالي الصنع ونظام "سكاي غارد" الأمريكي. 

وفي أغسطس/آب 2010، عقدت الكويت وواشنطن صفقة عسكرية ضخمة بشراء صواريخ باتريوت بقيمة 900 مليون دولار، وبلغ عدد الصواريخ في الصفقة 209 صواريخ، تسلح بها الكويت قوات دفاعها الجوي.

والباتريوت هي منظومة دفاع جوي صاروخي من نوع أرض-جو، تستعمل من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من حلفائها، يصنع النظام من قبل شركة رايثيون الأمريكية، وتعتبر مهمته الرئيسة في الوقت الحاضر صدّ هجمات الصواريخ الباليستية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية