6 ملايين طالب يعودون لمقاعد الدراسة بالسعودية

الأحد 1 سبتمبر 2019 10:41 ص

فتحت جميع المدارس في السعودية، الأحد، أبوابها للطلاب، من أجل بدء عام دراسي جديد، سيستمر للمرة الأولى في شهر رمضان المبارك.

واستقبلت مدارس التعليم العام، في مختلف أنحاء المملكة، أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة، يعودون إلى مقاعدهم بعد انتهاء إجازتهم الصيفية.

وقالت وزارة التعليم، إنها "أتمت استعداداتها لاستقبال الطلاب والطالبات، بما يضمن عاما دراسيا مكتمل التجهيزات، انطلاقا من تجهيز غرف المعلمين والمعلمات، والمختبرات المدرسية، والمكاتب الإدارية، وغرف مصادر التعلم".

 

وأنجزت الوزارة طباعة وترحيل 147 مليون كتاب مدرسي لمدارس المملكة والمدارس في الخارج للتعليم العام وأنظمة التعليم الأخرى.

وبلغ عدد المستفيدين من النقل التعليمي في مدارس التعليم العام 1.2 مليون طالب وطالبة، كما بلغ عدد الحافلات والمركبات المتاحة للنقل المدرسي 25 ألف حافلة ومركبة، تستهدف 18 ألف مدرسة.

ويعد العام الدراسي الحالي الأطول مقارنة بالعام الماضي، إذ تصل أسابيع دراسته إلى 16 أسبوعا، تتضمن 179 يوما للدراسة الفعلية في الفصلين الدراسيين، فيما لم تتعد أسابيع الدراسة العام الماضي 15 أسبوعا، بإجمالي أيام دراسة بلغت 169 يوما، بفارق نحو 10 أيام.

لكن اللافت للنظر، أن عدد أيام الإجازات تزيد في العام الحالي إلى 40 يوما، فيما كانت العام الماضي لا تتجاوز 10 أيام فقط، وتعد الأطول مقارنة بذلك العام، والعامين المقبلين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

باحثة سعودية تطور طريقة لتعليم الأطفال بالموسيقى والغناء

السعودية تشهد العام الدراسي الأطول وللمرة الأولى في رمضان

العودة للمدارس.. لماذا تبدأ في سبتمبر؟