أبو ردينة لنتنياهو: الاستيطان غير شرعي وسيُفكك كما فكك بغزة وسيناء

الأحد 1 سبتمبر 2019 07:02 م

قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية "نبيل أبو ردينة"، الأحد، إن الاستيطان الإسرائيلي جميعه غير شرعي، وسيفكك كما فكك في قطاع غزة وسيناء.

وأضاف "أبو ردينة" تعقيبًا على إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" عدم تفكيك أي مستوطنة بالضفة الغربية: "أنه في هذه الأوقات الخطرة والحاسمة التي تحاول فيها الإدارة الأميركية خلق نهج سياسي مخالف للقانون الدولي، فإن الحكومة الإسرائيلية تستمر في اتباع هذا النهج الذي لا يعتبر حلا، وذلك عن طريق تكرار دعواتها لضم المستوطنات غير الشرعية في الأرض المحتلة".

وقال "أبو ردينة" في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا):"هذا الأمر يُعتبر استمرارا لمحاولات خلق أمر واقع مرفوض لن يؤدي إلى أي سلام أو أمن أو استقرار".

وأضاف، "أن سياسة الاستيطان ومحاولات التطبيع المجاني المخالف لمبادرة السلام العربية، والعمل على تآكل حل الدولتين جميعه مرفوض، ولن يؤسس لخيار ثالث، فإما سلام يرضى عنه الشعب الفلسطيني، أو لا حصانة لأحد أو لأي قرار أو موقف يخالف قرارات المجالس الوطنية والشرعية العربية والدولية".

وصباح الأحد، أعلن "نتنياهو" أن (إسرائيل) ستفرض السيادة الإسرائيلية على المستوطنات، ولن تفكك أية مستوطنة في الضفة الغربية، حسبما نقلت عنه صحيفة "معاريف".

جاء ذلك خلال زيارته لمستوطنة "الكانا"، شمال شرق الضفة الغربية، للمشاركة في مراسم افتتاح السنة الدراسية في (إسرائيل).

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

نبيل أبو ردينة أبو ردينة قطاع غزة غزة سيناء

منسق أممي يحذر: إسرائيل توسعت في الاستيطان