مسؤول إيراني: حزب الله عاقب الصهاينة وحمى مصالح لبنان

الاثنين 2 سبتمبر 2019 05:28 ص

اعتبر مسؤول أمني إيراني بارز أن الهجوم الذي نفذه "حزب الله" اللبناني، الأحد، على مدرعة عسكرية إسرائيلية، "عقاب وانتقام مشروع منه للنظام الصهيوني".

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء عن المسؤول، ويدعى "علي شمخاني" قوله إن سياسات "حزب الله" تهدف إلى حماية مصالح لبنان.

وأضاف أن "حزب الله يتمتع بدعم شعبي كبير في لبنان، وأن معاقبته للنظام الصهيوني هو رد بالمثل يُظهر تصميم جبهة المقاومة على مواجهة التهديدات".

وكان "حزب الله" اللبناني قد أعلن سقوط قتلى وجرحى بين جنود إسرائيليين جراء استهدافه آلية عسكرية في قاعدة أفيميم، قرب الحدود اللبنانية.

وقال الحزب في بيان له إنه "عند الساعة الرابعة و15 دقيقة بعد ظهر اليوم الأحد قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر بتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة أفيفيم وقتل وجرح من فيها".

ورغم نفي "نتنياهو" سقوط قتلى أو جرحى إسرائيليين في الهجوم، بث التليفزيون الإيراني، مساء الأحد، ما قال إنه فيديو لنقل جرحى الجنود الإسرائيليين إثر العملية، لكن لم يتسن التحقق من صحة الفيديو من مصدر إسرائيلي أو مصدر مستقل.

وفي وقت سابق، الأحد، ثمنت حركتا "حماس" و"الجهاد" الفلسطينيتان الهجوم الذي نفذه "حزب الله"، مشددة على "حق حزب الله وكل قوى المقاومة في الرد على العدوان ومقاومة الاحتلال وخلق معادلات الردع معه؛ ليتوقف عن عدوانه وجرائمه، وإن يد المقاومة في لبنان وفلسطين لن تكون مغلولة عن مواجهة هذا العدو وردعه".

وكان "حزب الله" قد توعد بالرد على إطلاق (إسرائيل) طائرتين مسيرتين مفخختين، الأحد الماضي، على ضاحية بيروت الجنوبية المعروفة بأنها معقل رئيس الحزب.

وسبق إطلاق الطائرتين غارة إسرائيلية على موقع قرب دمشق، قتل فيها عنصران من "حزب الله"، وكان ذلك ضمن غارات إسرائيلية أوسع تستهدف من تصفهم تل أبيب بأذرع إيران في المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

حزب الله اللبناني  إسرائيل (إيران)

هدوء حذر بعد مواجهة محسوبة بين حزب الله وإسرائيل