حزب الله يعلن تدمير آلية إسرائيلية ومقتل وإصابة من فيها

الأحد 1 سبتمبر 2019 05:33 م

أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم الأحد، تدمير آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة "أفيفيم" شمالي الأراضي المحتلة، مؤكدا قتل وإصابة من كانوا فيها.

وقال "حزب الله" في بيان إن "مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر هي التي نفذت العملية".

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه تم "إطلاق صاروخ مضاد للدروع من الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي الإسرائيلية، ووقع إصابات في صفوف الجنود الإسرائيليين نتيجة هجوم حزب الله".

كما ذكرت أن (إسرائيل) وجّهت أوامر للجنود الاسرائيليين على الحدود الشمالية لاتخاذ إجراءات "تلقي ضربة"، وتحسباً لأي هجمات إضافية.

وأفادت مصادر ميدانية أن مدفعية الاحتلال قصفت الأراضي اللبنانية المقابلة لمستوطنة افيفيم، لسحب الإصابات في صفوفه بعد هجوم حزب الله".

وكان الجيش اللبناني قد أعلن في بيان أن طائرة إسرائيلية مسيرة قد خرقت الأجواء اللبنانية فوق مزرعة بسطرة قرب مزارع شبعا المحتلة، وألقت مواد حارقة على "أحراج السنديان" في المنطقة، ما أدى إلى نشوب حريق.

في المقابل، أغلق الجيش الإسرائيلي طرقا عدة باتجاه الحدود مع لبنان والجولان السوري المحتل، وأفاد مراسل الجزيرة بأن سلطات الاحتلال أصدرت تعليمات بفتح الملاجئ في البلدات الإسرائيلية الحدودية مع لبنان. 

وبدأ جيش الاحتلال في حشد مزيد من قطع المدفعية وراجمات الصواريخ والدبابات، ونقلها من معسكراته في الجولان المحتل إلى منطقة الجليل الأعلى.

كما تم إغلاق المجال الجوي على مقربة من الحدود اللبنانية، وتوقفت حركة الطائرات في مهبط مدينة كريات شمونة الحدودية مع لبنان.

وكانت القيادة الشمالية في جيش الاحتلال قد ألغت المناورات، وجميع الإجازات الأسبوعية في الوحدات القتالية، وأبقتها في ذروة التأهب والاستعداد تحسبا لأي طارئ.

وشملت التعزيزات الإسرائيلية نشر بطاريات القبة الحديدية غير بعيد عن السياج الحدودي تحسبا لإطلاق صواريخ من لبنان.

وتأتي هذه الاستعدادات بعد تأكيد مصادر في "حزب الله" أن الحزب سيرد بضربة محدودة على إطلاق (إسرائيل) طائرتين مسيرتين مفخختين، الأحد الماضي، على ضاحية بيروت الجنوبية المعروفة بأنها معقل رئيس للحزب.

وسبق إطلاق الطائرتين غارة إسرائيلية على موقع قرب دمشق، قتل فيها عنصران من "حزب الله"، وكان ذلك ضمن غارات إسرائيلية أوسع تستهدف من تصفهم تل أبيب بأذرع إيران في المنطقة.

وفي حين أكد قادة لبنانيون، بمن فيهم الرئيس "ميشال عون"، وحدة الموقف الداخلي تجاه الاعتداء الإسرائيلي الأخير، تتواتر التهديدات الإسرائيلية للبنان، وفي هذا الإطار لوح رئيس الأركان الإسرائيلي السابق "بيني غانتس" مساء أمس، بإعادته إلى "العصر الحجري" في حال نفذ "حزب الله" هجوما.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حزب الله اللبناني الجيش الإسرائيلي الحدود اللبنانية الإسرائيلية

حزب الله يسلم الجيش اللبناني الطائرتين الإسرائيليتين

نتنياهو: لا إصابات بهجوم حزب الله على آلية عسكرية إسرائيلية

حماس والجهاد تشيدان بهجوم حزب الله على إسرائيل

مسؤول إيراني: حزب الله عاقب الصهاينة وحمى مصالح لبنان

هدوء حذر بعد مواجهة محسوبة بين حزب الله وإسرائيل

حزب الله يجبر إسرائيل على تعديل رواية هجوم أفيفيم