وزير الداخلية الكويتي يوقف وكيل أمن الدولة الخارجي عن العمل

الاثنين 2 سبتمبر 2019 05:32 م

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في دولة الكويت، الفريق الشيخ "خالد الجراح"، قرارا، الإثنين، بإيقاف رئيس جهاز أمن الدولة الخارجي "مبارك سالم العلي الصباح" عن العمل، وفقا لما أوردته صحيفة الراي (محلية).

وبينما لم يتم الكشف رسميا عن أسباب الإيقاف حتى الثالثة عصرا بتوقيت غرينتش، نشر  حساب "تفتيش الكويت" الإخباري الموثق على"تويتر" مقطع فيديو لوكيل أمن الدولة الموقوف مع رجل الأعمال ومرشح الدائرة الانتخابية الرابعة "فهد غشام البصمان" في العاصمة البريطانية (لندن).

ويظهر "العلي" في المقطع بجوار "البصمان" داخل سيارة فارهة، وهما يتبادلان الضحك والثناء.

 

 

وتم تعيين الشيخ "مبارك سالم العلي" وكيلا لجهاز أمن الدولة في فبراير/شباط 2017، وينتمي إلى "آل الصباح"، وهي العائلة الحاكمة في الكويت.

كما أورد "تفتيش الكويت" أن وزير الداخلية أصدر قراراً بوقف مدير السجن المركزي و30 ضابطاً وعسكرياً والتحقيق معهم بتهمة الإهمال والتقصير في قضية   نزيل أدار عمليات نصب من داخل زنزانته، والمعروفة إعلاميا بـ "قضية السجين النصاب". 

وأشار إلى أن تعليمات شفوية صدرت من قبل وزير الداخلية باستدعاء جميع من يجري ذكر اسمه من ضباط وعسكريين في تحرّيات القضية والتحقيق معه، بهدف كشف ما إذا كان هناك تواطؤ مع المتهم في استخدام اتصالاته والتقائه بالمساجين أو الحراس من عدمه.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصادر: المبارك والأحمد الأقرب لولاية عهد الكويت في هذه الحالة

الكويت.. إيقاف مدير السجن المركزي وضباط في قضية السجين المحتال