في مؤتمر تقديمه.. الأهلي يعلن رحيل فايلر مجانا في هذه الحالة

الاثنين 2 سبتمبر 2019 08:23 م

كشف النادي الأهلي المصري، عن وجود شرط في عقد المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم، السويسري "رينيه فايلر"، يسمح بالاستغناء عن خدماته.

وأوضح مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، "أمير توفيق": "إن عقد فايلر يمتد لسنة واحدة قابلة للتجديد باتفاق الطرفين".

وتابع: "الأهلي وضع بندا في التعاقد، ينص على ضرورة تحقيق لقبي دوري الأبطال والدوري، وما دون ذلك يمكن للنادي الاستغناء مجانا عن المدرب، دون دفع أي شروط جزائية".

وكشف "توفيق": "في المقابل، إذا رغب المدير الفني في الرحيل، سيكون مطالبا بدفع مبلغ مالي كبير من قيمة عقده".

وفي نفس الإطار، نفى "توفيق"، ما تردد بشأن حصول المدرب السويسري وجهازه المعاون بالأهلي على راتب سنوي قدره 2 مليون يورو.

وقال: "فايلر لن يتقاضى الراتب المتداول في وسائل الإعلام، عقده لمدة موسم وقابل للتجديد"، رافضاً في الوقت نفسه الكشف عن التفاصيل المالية للعقد.

ووصل "فايلر"، لمقر النادي في الجزيرة، صباح الإثنين، كما وصل الجهاز الفني المعاون الذي يضم "ديفيد سيزا" المدرب العام، و"توماس بينجلي" مخطط الأحمال واللياقة البدنية، و"ميشيل يانكوني" مدرب حراس المرمى.

وقال "فايلر" خلال مؤتمر تقديمه لوسائل الإعلام والجماهير: "فخور بتواجدي في الأهلي، أعلم تقاليده وجماهيره الكبيرة".

وأضاف: "الأهلي لديه أهداف سنسعى لتحقيقها خلال الفترة المقبلة، أعلم حجم الضغوطات التي ستواجهني، علينا الفوز بكل البطولات أعلم ذلك جيدًا، سنحاول الحصول على كل الألقاب".

وتابع: "أعد الجماهير ببذل قصارى جهدنا لإرضاء الجماهير، لديّ شغف كبير أنا وجهاز الفني لبدء مهتمنا الجديدة مع الفريق الأحمر".

وواصل: "أعلم أن الجماهير تستهدف التتويج بدوري أبطال أفريقيا، سنعمل على هذا الأمر، لكن بالتأكيد لا يمكن حاليا الحديث عن المباراة المقبلة، أمامنا بعض الوقت للاستعداد".

وأكمل: "لا يوجد لدي مثل أعلى في التدريب، أتابع العديد من المدربين وأيضا عملت مع الكثير، أحب دائما الاستفادة والتعلم من الآخرين، أي شخص من الممكن أن يُضيف لي".

واختتم: "سوف نسعى لتقديم أفضل ما لدينا، سنعمل بكل قوة، أطالب جماهير الأهلي بالاستمرار في دعم الفريق، سعيد بأن أعمل مع نادي لديه جماهير مثل الأهلي، بالطبع من الصعب أن ترفض العمل مع نادي بحجم الأهلي".

وواجه الأهلي انتقادات لاذعة بسبب تعاقده مع "فايلر"، حيث لا يمتلك الأخير سيرة ذاتية كبيرة، خاصة أنه جاء خلفاً للأوروغوياني "لاسارتي"، الذي اكتفى بتحقيق بطولة الدوري المصري، في الموسم الماضي، ولكنه خرج من دور الـ16 بكأس مصر ومن دور ربع النهائي في دوري أبطال أفريقيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نادي الأهلي لاسارتي

تركي آل الشيخ يعود للسخرية من إدارة الأهلي المصري مجددا

الأهلي المصري يحرم مواقع التواصل على أعضاء مجلسه.. ما السبب؟