نتنياهو مشيدا بالإمارات والبحرين: موقفهما دليل تحول جذري بالشرق الأوسط

الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 03:54 م

أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، الثلاثاء، بموقفي البحرين والإمارات من الهجوم الذي شنه "حزب الله" اللبناني في شمال دولة الاحتلال، واعتبرهما دليلا على "تحول جذري" في الشرق الأوسط، حسب تعبيره

وقال "نتنياهو"، خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية: "أرحب بتصريحات وزيري الخارجية البحريني والإماراتي ضد العدوان الذي شنه حزب الله. أدانا عجز الحكومة اللبنانية التي تسمح لتنظيم حزب الله الإرهابي بالعمل انطلاقا من أراضيها ضد (إسرائيل)".

وأضاف: "قد يبدو هذا عجيبا وخياليا، ولكن هذا يدل على تغير جذري يحدث في الشرق الأوسط. العالم العربي هو الآخر يدرك أن العدوان الإيراني يهدد ليس (إسرائيل) فحسب، بل المنطقة بأسرها أيضا".

وجدد "نتنياهو" الدعوة لـ"دول أخرى" إلى التصدي لما وصفه بـ"العدوان الذي تمارسه إيران مع وكلائها".

وكان وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية "أنور قرقاش"، قد علق، الإثنين، على هجوم "حزب الله" على آلية عسكرية إسرائيلية في تغريدة له على "تويتر": "قلوبنا مع لبنان واللبنانيين هذا المساء، فطالما عانوا من انفراد القرار وتداعياته، والمنطق أن قرار الحرب والسلام والاستقرار يجب أن يكون قرار الدولة ويعبر عن مصالحها الوطنية وسلامة مواطنيها في المقام الأول".

فيما علق وزير الخارجية البحريني "خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة"، في تغريدة له على "تويتر"، الأحد، مغردا: "اعتداء دولة على أخرى شيء يحرمه القانون الدولي، ووقوف دولة متفرجة على معارك تدور على حدودها و تعرض شعبها للخطر هو تهاون كبير في تحمل تلك الدولة لمسؤولياتها".

وتبادل "حزب الله" اللبناني والجيش الإسرائيلي، الأحد، قصفًا عبر الحدود، قبل أن يسود هدوء حذر مع تأهب مستمر على الجانبين.

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

بنيامين نتنياهو حزب الله

وزير الخارجية البحريني يلتقي أعضاء اللجنة الأمريكية اليهودية بنيويورك