3 أسباب وراء فشل انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان

الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 04:08 م

سلطت صحيفة "سبورت" الإسبانية، الضوء على أسباب فشل إتمام صفقة انتقال النجم البرازيلي "نيمار دا سيلفا"، من باريس سان جيرمان الفرنسي إلى برشلونة الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأوضحت الصحيفة أنه رغم رغبة "نيمار" وبرشلونة، بإتمام الصفقة، إلا أن باريس سان جرمان عقد الموضوع كثيرا، حتى بات من المستحيل على النادي الكتالوني التعاقد مع نجمه السابق، مشيرة إلى أن الأمر تمثل في 3 أسباب محددة، وهي كالتالي:

رفضت إدارة باريس سان جيرمان التخلي عن "نيمار" إلا لعرض يصل إلى 300 مليون يورو، ما جعل برشلونة يعجز عن الوفاء بهذا المبلغ بسبب عواقب قانون "اللعب المالي النظيف"، خاصة بعد تعاقده مع الفرنسي "أنطوان غريزمان" والهولندي "فرينكي دي يونغ".

وحاولت إدارة برشلونة تخفيض قيمة الانتقال، بعرض عدد من اللاعبين على باريس سان جيرمان، ضمن الصفقة، وهو ما رفضته إدارة النادي الفرنسي.

وأضافت أن رفض نجوم برشلونة الكبار، فكرة الانضمام لباريس سان جيرمان، وأبرزهم الفرنسي "عثمان ديمبيلي" عقد الصفقة.

واعتبر كثيرون النجم الفرنسي الورقة الأبرز في يد برشلونة، لإقناع باريس سان جيرمان بتخفيض قيمة الانتقال، التي كان يمكن أن تقل بنسبة 100 مليون يورو في حال إدخال "ديمبيلي".

ولكن من ناحيته، رفض النجم الفرنسي مرارا فكرة ترك برشلونة صوب باريس سان جيرمان، وأصر على البقاء والمنافسة على مكانه في النادي.

وقبل رفض "ديمبيلي"، كان النجم البرازيلي "فيليب كوتينيو" قد رفض الانتقال لسان جيرمان كذلك، مفضلا الانتقال لبايرن ميونيخ الألماني.

كما أشارت الصحيفة إلى أن تعيين البرازيلي "ليوناردو" هذا الصيف، كمدير رياضي لباريس سان جيرمان، بهدف إعادة النظام في النادي الذي أصبح مثارا للانتقاد في الأعوام الأخيرة، بسبب انفلات نجومه، وفشله المتكرر في دوري أبطال أوروبا، من ضمن أسباب تعقيد الصفقة.

ولفرض سيطرته في صيفه الأول، دخل "ليوناردو" بأسلوب شرس في المفاوضات مع برشلونة، ولم يساومهم كثيرا، وأصر على مبلغ ضخم للتخلي عن نجمه الأول، رغم معرفته برغبة اللاعب الصريحة بالمغادرة.

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أكدت أن "نيمار" اتخذ قراره بالبقاء مع سان جيرمان، عقب تعثر المفاوضات بين برشلونة والنادي الباريسي هذا الصيف.

وينتهي عقد "نيمار"، الذي أحرز 51 هدفا في 58 مباراة خلال موسمين مع سان جيرمان، مع نادي العاصمة الفرنسية في 30 يونيو/حزيران 2022.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

باربس سان جيرمان نيمار

بعد فشل انتقاله.. نيمار يواصل مقاضاة برشلونة