متحدث التحالف يتهرب من الإجابة على سؤال صحفي يمني

الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 04:59 م

تهرب المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن العقيد "تركى المالكى"، من الإجابة على سؤال وجهه له الصحفي اليمني "محمد الظبياني"، حول القصف الذي تعرض له الجيش اليمني من قبل الإمارات.

وأشار "الظبياني" في سؤاله إلى بيان الإمارات الذي أوضحت فيه أنها كانت تستهدف مجموعات إرهابية، متسائلا:"هل أصبح الجيش اليمني مجموعات إرهابية؟".

واكتفى "المالكي" بالنظر للصحفي وقال: "شكرا شكرا سؤالك واضح"، ثم تجاهله واستكمل حديثه، ما عرضه لسخرية واسعة من الناشطين.

وقبل أيام، أعلن مجلس الشورى (البرلمان) اليمني، وقوفه ودعمه الكامل للبيان الرئاسي الذي أدان الإمارات وتدخلها بدعم ميليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي، واستخدام القصف الجوي ضد قوات الشرعية.

وطالب المجلس في بيان، السعودية، بإيقاف العبث الذي تقوم به الإمارات، بدعمها العلني للميليشيا المتمردة في عدن، وعدد من المحافظات، لتقويض سلطة الدولة وتمزيق النسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية.

والخميس الماضي، سقطت مدينة عدن مجددا في أيدي قوات "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا، بعد غارات جوية لطيران الإمارات استهدفت قوات حكومية في عدن وأبين (جنوب)، راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى، وفق مصادر متطابقة وشهود عيان.

وأقرت الإمارات بشن ضربات جوية جنوبي اليمن، لكنها بررت ذلك بأنها "استهدفت مجموعات إرهابية مسلحة ردا على مهاجمتها قوات التحالف في مطار عدن".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركي المالكي الحرب في اليمن الجيش اليمني

مظاهرات يمنية بتعز تطالب بطرد الإمارات وقواتها

التحالف ينتقد تقريرا أمميا أدان عملياته في اليمن