خلفان عن انسحاب مغردين استجابة لبن راشد: أمر محزن

الأربعاء 4 سبتمبر 2019 07:19 م

اعتبر نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي "ضاحي خلفان"، أن انسحاب عدد كبير من المغردين الإماراتيين من "تويتر" إثر طلب نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، أمر محزن يضع الإمارات في آخر قوائم الدول العربية في حرية التعبير.

وكان "بن راشد" قد دعا المغردين للتوقف عن أسلوب التشهير والشتائم التي يقودها مسؤولون وكتاب وناشطون إماراتيون ضد الحكومة الشرعية في اليمن وقطر وتركيا.

لكن "خلفان" قال في تغريدته على "تويتر"، الأربعاء، إن انسحاب المغردين الإماراتيين بهذا العدد من "تويتر" يضع الإمارات "في آخر قوائم الدول العربية في حرية التعبير".

وأشار إلى أن رسالة الشيخ "محمد بن راشد لم تكن للمغرد الرصين أبدا.. المدافع بفكره وقلمه عن سمعة الإمارات.. أقولها وأنا أتحمل مسؤولية ما أقول.. منذ عرفنا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يحترم الرأي الشخصي".

وقوبلت تغريدات "خلفان" برد من الأكاديمي الإماراتي "عبدالخالق عبدالله"، مستشار ولي عهد أبوظبي السابق، قال فيها إن "بو فارس" (خلفان) "واضح أن لديك حصانة ولك سقف مختلف عن سقف بقية المغردين الذي قرروا الانسحاب بعد رسالة الشيخ، فالحذر ضروري وغيرك من الكتاب والمغردين لا يتمتع بما تتمتع به أنت من حصانة بحسب موقعك وقربك وتاريخك".

وكان "خلفان" قد رد يوم الأحد على دعوة "بن راشد" بأسلوب تهكمي، وقال في تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر": "أنا شخصيا أعتذر لتنظيم الإخوان، ولعزمي بشارة، وفيصل القاسم، وجمال ريان، وللحمدين، ولكل التنظيمات الإرهابية التي شنت حملات مسمومة ضد الإمارات".

وأضاف: "أعتذر للحوثيين ولكل من أساء إلى الإمارات عبر وسائل التواصل الاجتماعي فنحن في أمر حكومتنا".

لكن "خلفان" تراجع وقام بحذف التغريدة بعد ساعات قليلة من نشرها.

وكان "محمد بن راشد" وجه رسالة بمناسبة العام الهجري الجديد، جاء فيها: "العبث والفوضى على وسائل التواصل الاجتماعي تأكل من منجزات تعبت آلاف فرق العمل من أجل بنائها".

وتابع بأن "سمعة دولة الإمارات ليست مشاعا لكل من يريد زيادة عدد المتابعين، لدينا وزارة للخارجية معنية بإدارة ملفاتنا الخارجية والتحدث باسمنا والتعبير عن مواقفنا في السياسة الخارجية للدولة، وإحدى مهامها الأساسية أيضا الحفاظ على 48 عاما من رصيد المصداقية والسمعة الطيبة الذي بنته الإمارات مع دول وشعوب العالم".

وأضاف: "لن نسمح أن يعبث مجموعة من المغردين بإرث زايد الذي بناه لنا من المصداقية وحب واحترام الشعوب.. صورة الإمارات والإماراتي لا بد أن تبقى ناصعة كما بناها وأرادها زايد".

ورغم انسحاب أعداد كبيرة من المغردين الإماراتيين من "تويتر" بعد دعوة "بن راشد"، إلا أن آخرين، خصوصا المقربين من ولي عهد أبو ظبي الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، تحدوا حاكم دبي، وواصلوا أسلوبهم نفسه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ضاحي خلفان عبدالله عبدالخالق

ما معنى ردي بن زايد وخلفان على حاكم دبي؟

الحوثي: رسائل بن راشد عقلانية.. وإماراتيون كسروا هيبته