الخميس 5 سبتمبر 2019 04:13 ص

اعتبر عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن "محمد علي الحوثي"، أن هناك توجه إماراتي حالي لكسر هيبة حاكم دبي، الشيخ "محمد بن راشد"، مستدلا على ذلك باستمرار إماراتيين محسوبين على ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" بالتغريد باسم الإمارات، رغم توجيهات الأول بوقف ذلك الأمر.

وقال "الحوثي"، في تغريدة عبر حسابه بـ"تويتر": "لماذا يبحث بعض الإماراتيين عن مبرر لكسر هيبة الشيخ محمد بن راشد؟ ويستمرون في التغريد على التويتر؟".

وأَضاف: "هل هو نتيجة لخلاف مدعوم من أبوظبي أم ماذا؟ يبدو لي أن رسالته كانت عقلانية ويجب عليهم احترامها بغض النظر عن أي شيء آخر".

وتابع: "أقول للشيخ محمد ليست التغاريد من شوهت صورة الإمارات بل الحروب".

وكان "بن راشد" قد وجه 6 رسائل للإماراتيين بمناسبة العام الهجري الجديد، خصص إحداهل لانتقاد حملات التشهير التي يقودها ناشطون ومسؤولون عبر مواقع التواصل الاجتماعي باسم الإمارات ضد من يعتبرونها خصومها في المنطقة.

وجاء في الرسالة الثانية لـ"بن راشد": "العبث والفوضى على وسائل التواصل الاجتماعي تأكل من منجزات تعبت آلاف فرق العمل من أجل بنائها".

وأضاف حاكم دبي: "سمعة دولة الإمارات ليست مشاعاً لكل من يريد زيادة عدد المتابعين.. لدينا وزارة للخارجية معنية بإدارة ملفاتنا الخارجية والتحدث باسمنا والتعبير عن مواقفنا في السياسة الخارجية للدولة، وإحدى مهامها الأساسية أيضا الحفاظ على 48 عاما من رصيد المصداقية والسمعة الطيبة الذي بنته الإمارات مع دول وشعوب العالم".

وتابع: "لن نسمح أن يعبث مجموعة من المغردين بإرث زايد الذي بناه لنا من المصداقية وحب واحترام الشعوب.. صورة الإمارات والإماراتي لا بد أن تبقى ناصعة كما بناها وأرادها زايد".

ورغم توجيهات "بن راشد"، كثف إماراتيون محسوبين على ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" من تغريداتهم المستفزة ضد من يعتبرونهم خصوم الدولة، وغرد وزير الخارجية اليمني "عبدالله بن زايد"، قائلا إن "التغريد من أجل الوطن مهمة سامية"، مؤكدا أنها ستستمر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات