القاهرة تطالب دولا بتسليم مصريين كشفتهم خلية الكويت

الخميس 5 سبتمبر 2019 09:09 ص

كشفت مصادر مصرية أن السلطات خاطبت عددا من الدول لتسليمها مصريين وردت أسماؤهم في اعترافات المصريين المقبوض عليهم والمرحلين من الكويت مؤخرا.

وجددت نيابة أمن الدولة العليا في القاهرة، حبس العناصر الثمانية المرحلين من الكويت، والمعروفين بـ"خلية الكويت"، على ذمة التحقيقات في اتهامهم بالانضمام لجماعة أسست على خلاف احكام القانون والدستور، وتحويل أموال لفترة طويلة، لاستخدامها في تمويل عمليات إرهابية داخل مصر.

وخلال التحقيقات جدد المقبوض عليهم اعترافهم بأن مجموعة من المصريين دخلت الكويت بجوازات مزورة، تم إعدادها في الدول التي قدموا منها، من خلال قيادات إخوانية في الخارج.

كما أدلوا بأسماء جديدة داخل مصر، ساهمت في عملية تلقي التمويلات المالية، وتحويلها لعناصر أخرى، بحسب صحيفة "الراي" الكويتية.

وأشارت إلى "ورود أسماء في اعترافات عناصر الخلية، كانت تقيم في الكويت لكنها غادرت إلى عواصم أخرى".

وأكدت المصادر أن "السلطات المعنية تعمل حاليا على مخاطبة دول عدة، من خلال الاتفاقيات المشتركة أو النشرة الحمراء (الإنتربول) للمساعدة في توقيف هذه العناصر وتسليمها للسلطات المصرية على غرار ما فعلته الكويت".

وأضافت المصادر، أنه "يتم إطلاع الجانب الكويتي أولا بأول على تفاصيل التحقيقات، وفي ضوء الاتفاقيات الأمنية والقضائية بين البلدين".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نيابة أمن الدولة العليا السلطات المصرية جماعة الإخوان المسلمين

صحيفة: توابع القبض على خلية الإخوان بالكويت تتواصل