بلاك روك لإدارة الصناديق تفتح مكتبا بالرياض

الخميس 5 سبتمبر 2019 09:46 ص

فتحت "بلاك روك"، أكبر مدير صناديق في العالم، مكتبا في السعودية، لتمضي قدما في خطط للاستفادة من برنامج إصلاح حكومي طموح رغم الانتقادات العالمية لسجل حقوق الإنسان في المملكة.

وقالت متحدثة باسم الشركة، الأربعاء، إن مكتب الرياض افتتح حديثا، ويرأسه "يزيد المبارك"، الذي عمل سابقا لدى "مورجان ستانلي" و"جدوى للاستثمار"، حسب صفحته على موقع "لينكد إن".

كان الرئيس التنفيذي لـ"بلاك روك"، "لاري فينك"، قال العام الماضي إن الشركة لن تقطع روابطها بالمملكة، التي واجهت ضغوطا بسبب مقتل الصحفي "جمال خاشقجي". وانسحب "فينك" من مؤتمر استثماري كبير انعقد في الرياض حينئذ.

ويتابع المستثمرون والاقتصاديون على نطاق واسع "بلاك روك"، التي تشرف على أصول بقيمة 6.4 تريليونات دولار؛ نظرا لتأثيرها على العديد من الشركات المدرجة في أنحاء العالم.

كانت "بلاك روك" أعلنت خططها لفتح مكتب في السعودية، في 2017، مع بدء الرياض التودد إلى المستثمرين لدعم مساعيها لتنويع موارد اقتصاد المملكة وتقليص اعتماده على النفط.

واغتال عملاء سعوديون "خاشقجي"، الذي كان ناقدا لولي العهد الأمير "محمد بن سلمان"، داخل القنصلية السعودية بإسطنبول في أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وينفي المسؤولون السعوديون اتهامات بضلوع ولي العهد في الجريمة، لكن حكومات غربية تواصل الضغط من أجل مزيد من المساءلة.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

بلاك روك تنويع الاقتصاد السعودي الاقتصاد السعودي

لصالح السعودية.. بلاك روك تستكشف مشروعات البنية التحتية بالشرق الأوسط