تركيا تستدعي سفير لبنان إثر لافتة مسيئة

الجمعة 6 سبتمبر 2019 05:14 ص

استدعت الخارجية التركية، السفير اللبناني لدى أنقرة "غسان المعلّم"، على إساءة تعرضت لها أنقرة بمقر سفارتها في بيروت.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر دبلوماسية، قولها إنّ مجموعة تتألف من نحو 10 أشخاص، أقدمت الخميس، على وضع قطعة قماش على بوابة السفارة التركية في بيروت، كتب عليها عبارة تهديد.

وأضافت أنه إثر عملية الاستفزاز، استدعت وزارة الخارجية التركية السفير اللبناني لدى أنقرة "غسان المعلم"، ونقلت له انزعاج أنقرة من الاستفزاز.

ووفق المصادر نفسها، تم إبلاغ السفير اللبناني بالقلق على أمن السفارة التركية في بيروت، جراء اقتراب المجموعة من السفارة ووصولهم بوابتها.

وأكدت أنه طُلب من "المعلم"، اتخاذ السلطات اللبنانية، على الفور، التدابير الأمنية اللازمة، من أجل حماية جميع المصالح التركية في لبنان، وفي مقدمتها السفارة في بيروت.

ولفتت المصادر الدبلوماسية، إلى أن السفارة التركية في بيروت اتخذت إجراءات مماثلة، وأبلغت السلطات اللبنانية انزعاجها في هذا الإطار.

وكانت وزارة الخارجية التركية قد أدانت، الأحد الماضي، تصريحات للرئيس اللبناني "ميشال عون" التي اتهم فيها الدولة العثمانية بـ"ممارسة إرهاب الدولة" في لبنان"، معتبرة تصريحاته "لا تنسجم مع علاقات الصداقة بين البلدين".

والثلاثاء، استدعت وزارة الخارجية اللبنانية السفير التركي في لبنان "هاكان تشاكل"، على خلفية البيان الذي أصدرته الخارجية التركية ردا على "عون".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أزمة تصريحات عون تتصاعد.. خارجية لبنان تستدعي السفير التركي