إنييستا وبوغبا يظهران في تصفيات أفريقيا لمونديال 2022

الجمعة 6 سبتمبر 2019 11:42 ص

رصدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، واقعة طريفة، في إحدى مباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، بوجود "إنييستا" و"بوغبا" ضمن صفوف منتخب ساو تومي وبرينسيبالتي.

وأوضحت الصحيفة أن منتخب البلد الذي يقع في خليج غينيا، على الساحل الاستوائي الغربي لوسط أفريقيا، خطف الأضواء في التصفيات الأفريقية، بوجود لاعبين يحملان اسم أسطورة برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق " أندريس إنييستا"، ونجم مانشستر يونايتد الإنجليزي ومنتخب فرنسا الحالي "بول بوغبا".

واعتاد المدير الفني لمنتخب ساو تومي وبرينسيبالتي، "أدريانو أوزيبيو"، على وجود لاعبين ضمن تشكيلته، هما اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا الملقب بـ"أنييستا" واسمه الحقيقي "جوكسيليني فرنانديز كارفاليو"، ويلعب في صفوف فريق سبورتينغ برايا كروز في بلاده، فيما ظهر "إدواردو أسونساو فاريلا"، البالغ من العمر 19 عامًا في مركز لاعب الوسط في فريق بورتو ريال وساو تومي، ويعرف باسم "بوغبا".

ورغم وجود هذه الأسماء، لم تأت النتيجة مرضية للأنصار والجماهير، بعدما خسر منتخب ساو تومي وبرينسيبالتي أمام غينيا بيساو، بهدف دون رد، في ملعبه، بلقاء الذهاب للتصفيات التأهيلية.

تجدر الإشارة إلى أن ساو تومي وبرينسيبالتي، دولة صغيرة لا يصل عدد سكانها إلى 200 ألف نسمة، ويحتل منتخبها لكرة القدم المرتبة 183 في تصنيف الاتحاد الدولي "الفيفا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تصفيات أفريقيا مونديال2022

8 مواجهات عربية بتصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2022

إنييستا.. مخضرم جديد يدرس الانتقال إلى الدوري السعودي