بن زايد يستقبل عضوين بالكونغرس ومدير برنامج الغذاء

السبت 7 سبتمبر 2019 10:25 ص

استقبل ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" عضوي مجلس الشيوخ الأمريكي "تود يونغ" و"آنغوس كينغ"، إضافة إلى مدير برنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة "ديفيد بيزلي".

وبحث "بن زايد"، خلال اللقاء الذي جرى بقصر الشاطئ في أبوظبي، الجمعة، أوجه التعاون مع مدير برنامج الغذاء العالمي، وكيفية التنسيق بين مؤسسات الإمارات وهيئاتها الإنسانية ومبادراتها العالمية وبرنامج الغذاء العالمي.

كما استعرض مع المسؤول الأممي عددا من القضايا الإنسانية والتحديات التي يواجهها البرنامج على صعيد توفير الأغذية اللازمة للفئات المحتاجة والوصول إليهم في بعض مناطق العالم.

ولم تذكر وكالة الأنباء الإماراتية (وام) صراحة ما إذا كانت المحادثات تطرقت إلى أزمة شح الغذاء في اليمن الذي يعاني تحت وطأة الحرب والحصار الذي تشنه الإمارات إلى جانب السعودية دعما للحكومة الشرعية في مواجهة مليشيات الحوثي المتمردة منذ 2015.

وبينما لم تنجح قوات التحالف العربي في استعادة العاصمة اليمنية صنعاء من أيدي الحوثيين بعد 4 سنوات من الحرب، فإن القصف والحصار خلفا أزمة إنسانية مأساوية في اليمن.

كما تناول لقاء "بن زايد" مع عضوي الكونغرس "مستجدات وتطورات عدد من القضايا في المنطقة، وتبادلا وجهات النظر بشأنها، إضافة إلى جهود البلدين ومبادراتهما في مجال مكافحة التطرف والإرهاب والعنف ودورهما في تثبيت ركائز الأمن والاستقرار والتنمية في منطقة الشرق الأوسط"، وفق "وام".
 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

أزمة الغذاء باليمن محمد بن زايد

الأمم المتحدة تناشد التحالف السماح بدخول الغذاء والوقود لليمن