سعوديون يحتفون بوزير العدل السوداني الجديد.. لماذا؟

السبت 7 سبتمبر 2019 12:49 م

أشاد سعوديون بتعيين وزير العدل السوداني الجديد "نصرالدين عبدالباري"، الذي سبق أن عمل مستشارا قانونيا للمبتعثين بإدارة الشؤون الثقافية والاجتماعية بالملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة.

وعمل "نصر الدين" في الإدارة، التي تعد من الإدارات التابعة للملحقية، ومن ضمن مهماتها الاهتمام ومتابعة القضايا والمشكلات التي قد يتعرض لها الطالب المبتعث في أمريكا وتعد مخالفة قانونية، مع تقديم الإرشاد القانوني للطالب عند الحاجة.

واعتمد المجلس السيادي السوداني 20 وزارة و6 وزراء دولة، وأعلن رئيس الوزراء السوداني "عبدالله حمدوك،" مساء الخميس، تشكيل الحكومة الجديدة التي تعتبر الأولى منذ الإطاحة بنظام "عمر البشير" في أبريل/نيسان الماضي.

وعبر عدد من السعوديين الذين عملوا مع "عبدالباري" عن تبريكاتهم وتهانيهم له.

وقال الكاتب الصحفي السعودي "هادي الفقيه" في تغريدة له: "أبارك للصديق وزميل العمل السابق في أمريكا، نصر الدين عبدالباري تعيينه وزيرا للعدل في السودان".

وأضاف: "كان رجلا غاية في المهنية والأخلاق الرفيعة وساعد كثيرا من المبتعثين في مشكلات قانونية صعبة ومعقدة".

ويعتبر "عبدالباري" أحد الفقهاء في القانون الدولي والقانون الدستوري وقوانين وسياسات الهجرة والمواطنة، وعمل محاضرا في جامعة الخرطوم وباحثا في عدد من المؤسسات الأكاديمية المرموقة، كزمالته في كلية القانون بجامعة هارفارد، ومستشارا قانونيا لعدد من المنظمات والمبادرات.

وسبق أن نشر العديد من المقالات العلمية في مجلات في اختصاصات القانون والتحكيم الدولي.

ويحمل "عبدالباري" درجة الماجستير من جامعة هارفارد، ودرجة الدكتوراه من جامعة "جورج تاون واشنطن دي سي" بالولايات المتحدة.

كذلك، عبر سودانيون عن ارتياحهم لاختيار "عبدالباري"، الذي تنحدر أصوله من دارفور، معتبرين أن التنوع الحكومي الجديد يعكس روحا جديدة تختلف عن الوضع السابق إبان عهد "البشير".

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحكومة السودانية

حمدوك يعلن أول حكومة سودانية عقب الإطاحة بالبشير

الحكم الهجين بالسودان.. صراع سعودي تركي على زمام القرار

السودان يعلن انضمامه لكافة الاتفاقيات الدولية