محمد علي يهاجم السيسي بعد قرصنة صفحته على فيسبوك

الأحد 8 سبتمبر 2019 01:17 م

عاود الفنان والمقاول المصري "محمد علي"، الذي كشف عن ملفات فساد في القوات المسلحة المصرية، مهاجمة رئيس البلاد "عبدالفتاح السيسي"، وكشف في مقطع فيديو جديد، كواليس حفل قناة السويس عام 2015، ودفن والدة "السيسي".

وأبدى "علي"، غضبا واسعا بعد قرصنة كتائب إلكترونية تابعة للنظام، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وفي رسالة صوتية، نشرتها حسابات معارضة على مواقع التوصل، وجه "علي" رسالة إلى "السيسي"، قائلا: "خايف مني وبتقفلي الحسابات ليه".

ووجه "علي" السباب إلى "السيسي"، ساخرا منه: "أنت رئيس مصر!.. أجهزتك كلها ضدي".

وتابع: "احترم نفسك.. وخلي الجيم فير (اجعل المواجهة عادلة)".

ومساء الجمعة، نجح قراصنة إلكترونيين، في السيطرة على حساب "علي" على "فيسبوك".

جاء ذلك، عقب مقطع فيديو جديد بثه "علي"، كشف فيه ملابسات حفل تدشين تفريعة قناة السويس عام 2015، وإرجاء الإعلان عن وفاة والدة "السيسي"، من أجل الانتهاء من الحفل.

وقال "علي"، إن "السيسي" أنشأ تفريعة قناة السويس رغم عدم وجود حاجة لها، ورغم عدم وجود عدد كبير من السفن التي تحتاج لإنشاء تفريعة أخرى.

وكشف أن عددا كبيرا من المقاولين، استفادوا من مشروع قناة السويس الجديدة، وحققوا المليارات.

ولفت المقاول المصري، إلى أنه "تم تكليف شركتي (أملاك)، بإقامة المسرح الخاص باحتفال افتتاح القناة، الذي تكلف من 50 إلى 60 مليون جنيه (3 إلى 3.6 ملايين دولار)، من دون أن يستفيد الشعب شيئا من هذا الحفل، الذي عمل فيه الآلاف من الأشخاص والجنود".

وكشف "علي"، أن "السيسي"، أخفى خبر وفاة والدته، من أجل الانتهاء من حفل افتتاح القناة.

وأشار إلى تلقيه حينها اتصالا من اللواء "خالد عرابي" مدير إدارة المشروعات بالقوات المسلحة حينها، لتحضير مدخل مقبرة والدة "السيسي"، ليقوم بدفنها بعد حفل افتتاح القناة السويس.

وأوضح المقاول المصري، أن عملية تجهيز المقبر، تكلفت أكثر من مليوني جنيه (120 ألف دولار) من دون أن يحصل على ما يقرب من نصف هذا المبلغ.

وتساءل: "كيف يقوم رئيس الجمهورية بدفن والدته على نفقة الدولة؟".

وكان "علي" اتهم في عدة فيديوهات سابقة "السيسي" وقيادات في الجيش، بالفساد وإهدار المال العام.

كما كشف عن تلقيه تهديدات بالقتل، وعن إرسال "السيسي" له عبر السفارة المصرية لدى إسبانيا طلبا لحل مشكلته، وهو ما نفته السفارة لاحقا.

وحصدت فيديوهات "علي"، عبر "فيسبوك"، ملايين المشاهدات، وسط اهتمام إعلامي من القنوات المعارضة لنظام "السيسي"، وتداول واسع عبر مواقع التواصل لوقائع الفساد التي ذكرها، متضمنة أسماء جنرالات كبار في الجيش المصري.

وتسببت الفيديوهات التي نشرها الفنان والمقاول المصري، في نشوب معركة إلكترونية بين معارضي "السيسي" من جهة، ومؤيديه من جهة أخرى، إذ تم إطلاق العديد من الوسوم عبر مواقع التواصل كان أبرزها: "محمد علي فضحهم"، و"معاك ياسيسي".

و"محمد علي" رجل أعمال وممثل مصري من أشهر أعماله فيلم "البر الثاني" الذي تناول قضية الهجرة غير النظامية في مصر، وقدم دور ضابط الشرطة بمسلسل "طايع" في رمضان 2018.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السفارة المصرية في إسبانيا تنفي تواصلها مع محمد علي

بعد تصريحات محمد علي.. فساد السيسي يشعل تويتر ومطالبات بكشف المزيد

مصر توجه بصرف مستحقات المقاولين بعد كشف وقائع فساد بالجيش

رد باهت للجيش المصري عبر مصطفى بكري على محمد علي

وزير الدفاع المصري: رجال الجيش سيظلون جديرين بثقة الشعب

بعد فيديوهات محمد علي.. مشروع قانون لإعدام مروجي الأخبار الكاذبة