لفضحه فساد الجيش.. إحالة مقاول مصري لنيابة أمن الدولة

السبت 7 سبتمبر 2019 12:21 م

أحالت النيابة العامة المصرية بلاغا مقدما ضد الفنان والمقاول "محمد علي"، الذي نشر تسجيلات تفضح فسادا بالجيش، إلى نيابة أمن الدولة العليا لبدء التحقيق فيه.

جاء ذلك بناءً على قرار من النائب العام "نبيل صادق"، السبت، إثر تقدم المحامي "محمد حامد سالم" ببلاغ ضد "علي"، اتهمه فيه بـ"الهجوم على الدولة المصرية والقوات المسلحة، وبث أخبار كاذبة بغرض إثارة الرأي العام، والإساءة لمؤسسات الدولة".

واعتبر "سالم" أن ما قاله "علي"، في الفيديوهات، يمثل "أكاذيب وافتراءات وتناقضات تكشف عن مدى البهتان والتضليل الذي تعمد نشره بغرض ابتزاز الدولة المصرية، وتشويه صورتها بالداخل والخارج ولإفقادها الثقة والاعتبار"، حسب البلاغ.

واتهم البلاغ "علي" بأنه "إنسان خائن بطبعه، ومقامر بدون هوية؛ فتارة يعمل بالتمثيل السينمائي، وتارة يعمل بالمقاولات، فهو لا ينتمي لأي مهنة، وإنما يبحث عن الشهرة، وتسليط الأضواء عليه".

وخلال الأيام الماضية، كشف "علي" أسرارا عن وقائع فساد رئاسية، مؤكدا أنه قام ببناء عدة قصور للرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" ومعاونيه، دون الحاجة إليها.

وأضاف أنه أنشا 5 فيلات وقصرا في منطقة الهايكستب العسكرية (شمال شرقي القاهرة) تتصل كل وحدة منها بنفق يؤدي إلى مبنى إداري تجمع أهم القيادات لإدارة الدولة، متهما الجيش المصري بالنصب عليه، وإهدار مليارات الجنيهات في مشروعات لا جدوى منها.

كما وجه اتهامات لكل من وزير النقل الحالي اللواء "كامل الوزير" (الرئيس السابق للهيئة الهندسية للقوات المسلحة)، واللواء "عصام الخولي" مدير إدارة المشروعات، واللواء "محمد البحيري"، والعميد "ياسر حمزة"، والمقدم "محمد طلعت" وجميعهم ضباط بالهيئة الهندسية، بتحطيم أحلامه وسرقة مستحقاته التي تبلغ 220 مليون جنيه (13.5 مليون دولار).

وحصدت فيديوهات "علي"، عبر "فيسبوك"، ملايين المشاهدات، وسط اهتمام إعلامي من القنوات المعارضة لنظام "السيسي"، وتداول واسع عبر مواقع التواصل لوقائع الفساد التي ذكرها، متضمنة أسماء جنرالات كبار في الجيش المصري.

و"محمد علي" رجل أعمال وممثل مصري من أشهر أعماله فيلم "البر الثاني" الذي تناول قضية الهجرة غير النظامية في مصر، وقدم دور ضابط الشرطة بمسلسل "طايع" في رمضان 2018.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد علي يؤكد تواصل السيسي معه لوقف أسرار الفساد

مهندس مصري يكشف أسرارا خطيرة عن فشل مشروعات السيسي

مجهولون يخترقون صفحة الفنان والمقاول المصري محمد علي

محمد علي يهاجم السيسي بعد قرصنة صفحته على فيسبوك

مصر توجه بصرف مستحقات المقاولين بعد كشف وقائع فساد بالجيش

أحدث فيديوهات المقاول المصري.. قصة قصور السيسي في مراسي

زلزال داخل الجيش المصري بعد فيديوهات محمد علي

مؤيد للسيسي يعرض مكافأة ضخمة لقتل المعارض محمد علي

مؤتمر عاجل للشباب.. هل يرد السيسي على اتهامات محمد علي؟

مصر.. اعتقال محام اعتزم تقديم بلاغات للتحقيق في فساد الجيش

أزمات مالية وشبهات فساد تحاصر مشروعات السيسي 

مصر.. قائد السيسي الذي تصدر احتفالات أكتوبر متهم بفساد مالي