مصر.. اعتقال محام اعتزم تقديم بلاغات للتحقيق في فساد الجيش

الجمعة 13 سبتمبر 2019 11:43 م

اعتقلت السلطات المصرية، محاميا أعلن اعتزامه تقديم بلاغات للنيابة العامة، للتحقيق في ملفات الفساد التي كشف عنها الفنان والمقاول "محمد علي"، والتي تتهم الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" وقادة بالجيش بالفساد وإهدار المال العام.

وداهمت قوات أمن القليوبية (شمالي القاهرة)، فجر الخميس، منزل المحامي "محمد حمدي يونس"، واقتادته إلى مكان مجهول، بعدما صادرت أجهزة الهاتف والكمبيوتر.

وأعلن "يونس"، قبيل اعتقاله، من خلال صفحته بموقع "فيسبوك"، عزمه التقدم ببلاغ للتحقيق فيما كشفه "علي"، حسب الباحث في التنسيقية المصرية للحقوق والحريات (غير حكومية)؛ "أحمد العطار".

وخلال الأيام الماضية، كشف "علي" أسرارا عن وقائع فساد رئاسية، مؤكدا أنه قام ببناء عدة قصور لـ"السيسي" ومعاونيه، دون الحاجة إليها.

كما اتهم، في فيديوهات بثها على صحفته على موقع "فيسبوك"، "السيسي" وقيادات في الجيش بالفساد وإهدار المال العام.

وحصدت فيديوهات "علي"، عبر "فيسبوك"، ملايين المشاهدات، وسط اهتمام إعلامي من القنوات المعارضة لنظام "السيسي"، وتداول واسع عبر مواقع التواصل لوقائع الفساد التي ذكرها، متضمنة أسماء جنرالات كبار في الجيش المصري.

و"محمد علي" رجل أعمال وممثل مصري، من أشهر أعماله فيلم "البر الثاني"، الذي تناول قضية الهجرة غير النظامية في مصر، وقدم دور ضابط الشرطة بمسلسل "طايع"، في رمضان 2018.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ملفات فساد الجيش المصري

مؤتمر عاجل للشباب.. هل يرد السيسي على اتهامات محمد علي؟

على غرار محمد علي.. مستثمر مصري يفضح فساد لواء بالجيش

"يا مجنونة يا بنت المجنونة".. فيديو لمجند مصري يبيع الطماطم

خاص.. قضية فساد مليونية بحق مسؤولين مصرفيين في مصر

مصر.. قائد السيسي الذي تصدر احتفالات أكتوبر متهم بفساد مالي