خبرة الزمالك في النهائيات تصطدم بطموح بيراميدز

الأحد 8 سبتمبر 2019 02:05 م

نجح فريق بيراميدز في التأهل إلى نهائي كأس مصر لكرة القدم، نسخة 2019، ليكون النادي رقم "23" الذي يصل إلى المباراة النهائية منذ انطلاق البطولة عام 1921.

وهذه هي المرة الأولى منذ 6 سنوات، التي يتأهل فيها فريق إلى نهائي كأس مصر للمرة الأولى في تاريخه، بعدما فعلها وادي دجلة ووصل لنهائي عام 2013، قبل أن يخسر أمام الزمالك، بنتيجة 3-0.

ويعد الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التأهل إلى المباراة النهائية برصيد 51 مرة، وفي عدد مرات التتويج أيضاً برصيد 36 مرة.

ويأتي في المركز الثاني، الزمالك حامل لقب البطولة، الذي تأهل من قبل 39 مرة، وتوج باللقب 26 مرة، وفي المركز الثالث الاتحاد السكندري الذي بلغ النهائي 14 مرة وتوج باللقب 6 مرات.

ورابع أكثر فريق تأهلاً إلى النهائي هو المصري البورسعيدي برصيد 10 مرات ولكنه توج باللقب مرة وحيدة، وخلفه الترسانة الذي شارك في المباراة النهائية 9 مرات وتوج باللقب 6 مرات.

وهناك فريق السكة الحديد الذي خاض النهائي 7 مرات ولم يتوج باللقب مطلقا، ثم فرق المقاولون العرب والإسماعيلي وغزل المحلة كل منها خاض النهائي 6 مرات، وتوج ذئاب الجبل 3 مرات والدراويش مرتين ولم يتوج زعيم الدلتا في أي مناسبة.

كما خاض إنبي والأولمبي 4 نهائيات وفاز كل منهما باللقب مرتين، وهناك 5 أندية خاضت النهائي مرتين هي حرس الحدود والقناة والترام والشرطة وسموحة، توج الأول مرتين وفاز الثاني والثالث مرة واحدة.

وخاضت 6 أندية النهائي مرة وحيدة ولم يتوج أي منها باللقب، هي أسوان وبلدية المحلة ووادي دجلة والسويس ومنتخب السويس والمنصورة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس مصر نادي الزمالك بيراميدز