التاريخ يساند الزمالك في مواجهة بيراميدز  بنهائي كأس مصر

الأحد 8 سبتمبر 2019 12:50 م

تحمل مواجهة فريق الزمالك مع منافسه بيراميدز، في نهائي بطولة كأس مصر 2019، الرقم "7" في تاريخ المواجهات المباشرة بينهما بمختلف البطولات.

وتواجه الزمالك مع بيراميدز (6 مرات) من قبل، جميعها في بطولة الدوري الممتاز، وستكون مواجهة، الأحد، هي الأولى بين الفريقين في بطولة كأس مصر.

وفاز الزمالك على بيراميدز في 4 مباريات، جميعهم عندما كان يحمل مسمى الأسيوطي سبورت، بينما تعادل معه في مباراة واحدة وخسر في مثلها.

وكانت أولى المواجهات بين الزمالك وبيراميدز، عندما تأهل الأخير للمرة الأولى إلى الدوري الممتاز، موسم 2014-2015، وفاز الفارس الأبيض في مواجهتي، الدورين الأول والثاني، بنتيجة 3-1 و2-0.

وفي موسم 2017-2018، تواجه الفريقان في الدوري الممتاز وفاز الزمالك، في الدور الأول، بنتيجة 1-0، وفي الدور الثاني، بنتيجة 2-1.

وفي الدوري الممتاز بالموسم الماضي 2018-2019، تعادل الفريقان في الدور الأول، بنتيجة 3-3، قبل أن يفوز بيراميدز في الدور الثاني، بنتيجة 1-0.

وأحرز الزمالك في مرمى بيراميدز 11هدفاً، خلال المواجهات المباشرة بينهما، في المقابل استقبلت شباكه 6 أهداف.

ويعد الثلاثي "أحمد علي" و"محمود على" و"فرجاني ساسي" هدافي مواجهات الزمالك وبيراميدز، برصيد هدفين لكل منهما.

وتشهد المواجهة بين الفريقين وجود 6 لاعبين في صفوف بيراميدز سبق وأن دافعوا عن ألوان الزمالك، وهم "أحمد الشناوي، علي جبر، عمر جابر، إبراهيم حسن، أحمد توفيق، أحمد علي"، في المقابل يوجد بين صفوف الفارس الأبيض "محمد عنتر" نجم الأسيوطي سبورت سابقاً. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس مصر نادي الزمالك نادي بيراميدز

خبرة الزمالك في النهائيات تصطدم بطموح بيراميدز

نهائي كأس مصر.. الزمالك وبيراميدز في ختام قوي لأطول موسم بالعالم

للمرة الـ27.. الزمالك يتوج بكأس مصر بعد هزيمة بيراميدز بثلاثية