نهائي كأس مصر.. الزمالك وبيراميدز في ختام قوي لأطول موسم بالعالم

الأحد 8 سبتمبر 2019 03:53 م

يسدل الستار على أطول موسم في تاريخ كرة القدم المصرية والعالم، الذي انطلق الثلاثاء، 31 يوليو/تموز 2018، وذلك عندما يواجه الزمالك منافسه بيراميدز، في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر، الأحد، 8 سبتمبر/أيلول 2019.

وشق الزمالك طريقه في البطولة، بالفوز في دور الـ32، على منية سمنود بنتيجة هدف دون رد، قبل أن يطيح بالإنتاج الحربي من دور الـ16، بعدما انتصر عليه بثنائية نظيفة، ثم تفوق على مصر المقاصة والاتحاد السكندري في ربع النهائي والمربع الذهبي، بنتيجة واحدة هي هدف دون رد.  

في المقابل، بدأ بيراميدز رحلته في البطولة، بفوز صعب على طنطا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يتجاوز الأهلي في دور الـ16، بالفوز عليه بهدف دون رد، ثم تفوق على حرس الحدود وبتروجيت في ربع النهائي والمربع الذهبي، بثنائية نظيفة أمام كل منهما.

ويمتلك الزمالك خط دفاع مميز في كأس مصر، حيث لم تتلق شباكه أي هدف في 4 مباريات، بينما أحرز هجومه 5 أهداف فقط، في المقابل تلقى بيراميدز هدفين وأحرز 7 أهداف.

ومن المنتظر أن يدخل الفريقان المباراة بصفوف شبه مكتملة، بعدما حصل الزمالك على موافقة الاتحاد التونسي لكرة القدم، باستمرار الثنائي "حمدي النقاز" و"فرجاني ساسي" لخوض نهائي كأس مصر وعدم الانضمام لمعسكر نسور قرطاج.

وفي الوقت نفسه، حصل الزمالك على موافقة الجهاز الفني للمنتخب المصري الأولمبي، بقيادة "شوقي غريب"، على استمرار الرباعي "محمد صبحي" و"محمد عبد السلام" وإمام عاشور" و"مصطفى محمد" مع الفريق وعدم انضمامهم لقائمة الفراعنة التي تستعد لمواجهة السعودية ودياً.

ويغيب عن صفوف الزمالك كل من "محمود جنش" و"مصطفى فتحي" للإصابة، كما يتوقع عدم مشاركة المهاجم المغربي "خالد بوطيب" بسبب عدم اكتمال جاهزيته لانتهاء فترة علاجه مؤخراً.

في المقابل، تحوم الشكوك حول مشاركة حارس بيراميدز الأساسي "أحمد الشناوي" بسبب الإصابة، بينما تنتظر مشاركة صانع الألعاب المخضرم "عبدالله السعيد" بعد اكتمال شفائه ومشاركته أمام بتروجيت كبديل.

وقرر مجلس إدارة الزمالك صرف جميع مستحقات اللاعبين لمنح الفريق مزيد من الاستقرار قبل مواجهة بيراميدز، خاصة بعد أزمة "حمدي النقاز" ومستحقاته المالية المتأخرة، التي انتهت بوعده بترضيته ماديا وتعديل العقد.

واستقر مجلس الزمالك على منح اللاعبين جميع مستحقاتهم المالية بما فيها مباريات الكأس، للحفاظ على التركيز الشديد داخل الملعب وعدم الانشغال بأي أمور أخرى.

ويسعى مدربا الفريقان، لتحقيق أولى ألقابهما، فقد شدد المدير الفني لبيراميدز، الفرنسي "سباستيان ديسابر" على أنه سيقاتل لحصد أول بطولة مع فريقه الجديد.

وقال: "جئت إلى مصر التي أعشقها وأحب شعبها كثيراً من أجل تحقيق طفرة في مشواري التدريبي، وأبذل قصارى جهدي لحصد البطولة ويتبقى أمامنا خطوة واحدة بعد التأهل للنهائي".

ومن جانبه قال المدير الفني للزمالك، الصربي "ميتشو": "هدفي هو النجاح بأي شكل، سنقدم أفضل ما لدينا وبالروح والإصرار والالتزام نستطيع التتويج بالبطولات".

ويؤكد مدرب الزمالك السابق، "محمد صلاح"، على أهمية اللقب بالنسبة للمدربين، وبالتحديد لـ"ميتشو"، قائلاً: "التتويج بكأس مصر سيكون أوراق اعتماد المدرب الصربي لدى إدارة النادي وجماهيره".

وأضاف: "أن تبدأ مهمة عملك بالتتويج ببطولة هامة مثل كأس مصر بعد التعاقد معك بـ3 أو 4 مباريات فقط، فهذا أمر أكثر من رائع يثبت أقدامك في منصبك، كما أن ميتشو أمام فرصة ذهبية لدخول التاريخ حال التتويج بالسوبر الأفريقي أمام الترجي التونسي والسوبر المصري أمام الأهلي".

وتابع "صلاح": "أعتقد أن كأس مصر سيكون تعويضاً للزمالك أو بيراميدز على ضياع بطولة الدوري الممتاز، التي أضاعوها من بين أيديهم بسبب أخطائهم وليس بسبب أفضلية الأهلي".

وبدوره يشدد نجم الزمالك السابق، "سامي الشيشيني"، على أن الفرص بين الفريقين متساوية، مشيراً إلى أن مباريات الكؤوس لا تعرف التوقعات.

وقال: "تأهل بيراميدز إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه، لا يقلل من شأنه ولا يعطي الزمالك أي أفضلية، خاصة أنه يضم بين صفوفه لاعبين أصحاب خبرة كبيرة وسبق لهم خوض مثل تلك المباريات والتتويج بكأس مصر من قبل، أمثال أحمد الشناوي وعلي جبر وعمر جابر". 

وأتم "الشيشيني": "أتمنى وأتوقع تتويج الزمالك باللقب، خاصة أن الحافز أكبر لدى لاعبيه الذي يسعون لإسعاد جماهير النادي الغفيرة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نادي الزمالك كأس مصر بيراميدز

للمرة الـ27.. الزمالك يتوج بكأس مصر بعد هزيمة بيراميدز بثلاثية