تصدرت السعودية والإمارات عربيا الاستيراد من مصر، وفقًا للإحصائيات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وعالميا، تصدرت إيطاليا قائمة الدول المستوردة من مصر مستحوذة على حصة 7.8% بقيمة بلغت 180.2 مليون دولار خلال يونيو/حزيران الماضي من العام الحالى، وشملت أبرز السلع التى استوردتها إيطاليا من الجانب المصرى الوقود، والزيوت المعدنية، والقطن، والفواكة، ولدائن المعادن.

وجاءت المملكة المتحدة في المرتبة الثانية بعد أن اقتنصت حصة قدرها 7.6% بقيمة استيرادية 173.7 ملايين دولار.

وجاءت أبرز المنتجات التى استوردتها المملكة المتحدة من مصر الوقود والزيوت المعدنية، والفواكه، والأجهزة الكهربائية، ولدائن المعادن خلال يونيو/حزيران الماضى من العام الحالى.

وحصدت السعودية المرتبة الثالثة بقائمة الدول المستوردة من مصر ، مستحوذة على حصة قدرها 7.2%، بقيمة استيرادية 166.1 مليون دولار.

وتضمنت أبرز السلع التى استوردتها السعودية الوقود، والزيوت المعدنية، والأجهزة الكهربائية، والفواكه، والكاكاو.

وحلت الولايات المتحدة فى المرتبة الرابعة بعد أن اقتنصت حصة قدرها 6.9%، بقيمة استيرادية 159.6 ملايين دولار.

وتمثلت أبرز المنتجات التى استوردتها الولايات المتحدة من مصر هى الملابس، والأسمدة، والأجهزة الكهربائية، والزيوت العطرية، والخضروات.

وظهرت الإمارات فى المرتبة الخامسة بقائمة الدول الأكثر استيرادًا من مصر ، مستحوذة على حصة 5.1% بقيمة بلغت 116.7 ملايين دولار.

وشملت أبرز المنتجات التى استوردتها الإمارات من السوق المحلية الأجهزة الكهربائية، والوقود، الزيوت المعدنية، الخضروات، ومستحضرات التجميل.

وشهدت قيمة الصادرات المصرية ارتفاعًا، بنسبة 4.3% لتصل إلى 2.29 مليار دولار خلال يونيو/حزيران الماضى من العام الحالى، مقارنة بـ2.20 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام السابق.

المصدر | الخليج الجديد + المال