الاثنين 9 سبتمبر 2019 01:43 م

سجل الجزء الثاني من فيلم الرعب الأمريكي "IT"، إنطلاقة قوية في أول أسبوع لعرضه، حيث حقق ثاني أعلى افتتاحية لفيلم رعب في تاريخ السينما.

واحتل الفيلم الذي أنتجته شركة "وارنر براذرز"، صدارة إيرادات السينما في أمريكا الشمالية مطلع الأسبوع، بـ91 مليون دولار، من 4570 شاشة عرض.

ويبدو من تلك المؤشرات أن "IT 2" سيتفوق على جزئه الأول، الذي جنى إيرادات بلغت 123.4 ملايين دولار في شهر سبتمبر/أيلول 2017.

وفيلم "IT" مستوحى عن رواية لأشهر مؤلف روايات الرعب في العالم، الأمريكي "ستيفن كينغ"، حول مجموعة من الأصدقاء منذ الطفولة، يواجهون مخاوفهم، من خلال محاربة وحش في صورة مهرج يدعى "بينيوايز" يلتهم الأطفال الصغار ويقتلهم.  

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم تقديم رواية "كينغ" في عمل فني، حيث تم تقديم  "IT" في حلقات تلفزيونية طويلة عام 1990.

والفيلم من بطولة "بيل سكارسجارد"، و"جيمس مكافوي"، و"جيسيكا تشاستين"، و"فين ولفهارد"، و"جيدين ليبرهير"، وإخراج "أندريس موشيتي".

وجاء في المركز الثاني، بسباق الإيرادات، هذا الأسبوع، فيلم الإثارة والحركة "سقوط ملاك" (Angel Has Fallen)، متراجعا من المركز الأول، بإيرادات بلغت 6 ملايين دولار.

كما تراجع الفيلم الكوميدي "أولاد طيبون" (Good Boys) من المركز المركز الثاني إلى الثالث مسجلا 5.4 ملايين دولار، تلاه فيلم الرسوم المتحركة "الأسد الملك 2019" (Lion King 2019)  في المركز الرابع، بإيرادات 4.2 مليون دولار.

في المقابل صعد الفيلم الدرامي "الفائز" (Overcomer)، من المركز السادس إلى الخامس، مسجلا 3.8 ملايين دولار .

 

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات