نصر الله: نخوض معركة كبرى تحت قيادة خامنئي

الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 06:59 ص

أعلن الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني، "حسن نصر الله"، أن الحزب بدأ خوض "معركة كبرى" بقيادة المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، "آية الله على خامنئي"، ضد الولايات المتحدة و(إسرائيل).

وقال "نصر الله"، في ختام كلمة ألقاها بمناسبة الليلة الأخيرة من ذكرى عاشوراء، مساء الإثنين: "نحن نخوض معركة كبرى وتحاول أمريكا وإسرائيل أن تحاصر مخيمنا".

وأضاف: "قائد مخيمنا اليوم هو الإمام خامنئي ومركزه الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وتابع الأمين العام لـ "حزب الله": "الليلة وغدا سنقول للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، نحن قوم لا يمس بإرادتنا لا حصار ولا عقوبات ولا فقر ولا جوع".

ودعا مناصري "حزب الله" للمشاركة، صباح الثلاثاء، في التظاهرة السنوية التي يقيمها بمناسبة ذكرى عاشوراء، ومن المقرر أن يدلي خلالها بخطاب يتطرق فيه إلى آخر التطورات السياسية.

وجاءت تصريحات "نصر الله" على خلفية تكثيف الولايات المتحدة ضغوطها على إيران، الداعم الأبرز لـ "حزب الله"، واتهامها طهران بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة.

وتأتي تلك التصريحات أيضا على وقع توتر متصاعد بين الحزب و(إسرائيل) بعد هجمات بطائرات مسيرة إسرائيلية استهدفت معقل الحزب ببيروت، وأخرى ضربت عددا من أعضائه ومسلحين آخرين تابعين لإيران في سوريا والعراق.

والإثنين، أعلن "حزب الله" إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية، في محيط بلدة رامية، جنوبي لبنان، فيما اعترفت تل أبيب بالأمر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حسن نصر الله حزب الله اللبناني علي خامنئي

تقرير أمني يحذر دول الخليج من تمدد حزب الله في العراق

نصر الله: السعودية تعيش ذلا ومهانة.. ونظامها أسقط هيبتها