نصرالله يحذر: لا خطوط حمراء ضد اعتداءات إسرائيل

الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 12:33 م

حذر الأمين العام لحزب الله اللبناني، "حسن نصرالله"، الثلاثاء، من أنه "لا خطوط حمراء في الدفاع عن لبنان ضد أي اعتداءات إسرائيلية"، وذلك بعد يوم على إعلان الحزب إسقاط طائرة مسيرة اخترقت الأجواء اللبنانية.

لكن "نصرالله" استدرك بأن كسر الخطوط الحمراء لا يعني التخلي عن القرار 1701: "لبنان يحترم القرار الأممي 1701 وحزب الله جزء من الحكومة التي تحترم هذا القرار".

جاء ذلك في كلمة لـ"نصرالله" عبر شاشة عملاقة في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل الحزب، في ذكرى عاشوراء.

وقال زعيم "حزب الله" إنه "يرفض أي مشروع حرب على الجمهورية الإسلامية في إيران لأن هذه الحرب ستشعل المنطقة وتدمر دولا وشعوبا ولأنها ستكون حربا على كل محور المقاومة".

وأضاف "نصرالله" أن "اللبنانيين أسقطوا المحاولة الإسرائيلية لتغيير قواعد الاشتباك منذ العام 2006، والجيش الإسرائيلي تحول إلى جيش هوليوودي لأنه بات عاجزا على الأرض".

وتابع "نصرالله" أن "العدوان الأخير على الضاحية الجنوبية كان كبيرا، وموقف لبنان الرسمي والشعبي كان قويا جدا، والمقاومة ردت على الاعتداء الإسرائيلي الأخير في الضاحية عبر إسقاط الطائرة المسيرة في بلدة رامية جنوب لبنان".

وقال "نصرالله" إن "تبرير البحرين للعدوان الإسرائيلي على لبنان وسوريا وفلسطين أبشع أنواع الخيانة"، مجددا الدعوة "لوقف العدوان على اليمن وشعبها وترك اليمنيين يقررون مصير بلادهم".

يشار إلى أن كلمة "نصرالله"، تزامنت مع تحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي فوق مدينة صيدا جنوبي لبنان وضواحيها على علو متوسط.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله

إسرائيل تؤكد إسقاط حزب الله طائرة مسيرة تابعة لها

مصادر: 230 عنصرا بجيش لحد دخلوا لبنان بجوازات سفر أمريكية