مسؤول عسكري روسي: دول عربية مهتمة بشراء منظومة إس- 400

الخميس 12 سبتمبر 2019 10:27 م

أكد مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني "دميتري شوغايف"، أن بعض الدول العربية مهتمة بمنظومة الصواريخ المضادة للأهداف الجوية "إس-400"، وعزا ذلك لـ"خصائص المنظومة الفريدة" حسب تعبيره.

وذكر "شوغايف"، في مقابلة مع  شبكة روسيا اليوم، أن خصائص "إس- 400" لا مثيل لها في العالم، مشيرا إلى قدرتها على ضرب جميع الأهداف الجوية على مختلف الارتفاعات والظروف الجوية ومنها الصحراوية.

وقال المسؤول الروسي، في معرض تعليقه على سؤال حول قدرة "إس-400" على اعتراض الطائرات المسيرة التي تتعرض لها السعودية وفشلت منظومات دفاعها الجوي للتصدي لها، إنه لم يتم بعد إثارة مسألة توريد المنظومة إلى الرياض، مشيرا إلى عقود توريد إلى تركيا والهند والصين، إلى جانب نحو 10 طلبات من دول أخرى.

ولفت "شوغايف" إلى أن أحد أوجه الاهتمام بمنظومة الدفاع الجوي الروسية يعود إلى قدرتها على التصدي لأهداف على ارتفاعات منخفضة جدا.

وأعرب عن أمله في أن العلاقات الثنائية التي أخذت زخما عام 2017 خلال لقاء القمة بين الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" والعاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، سيتم تعزيزها خلال اللقاءات المقبلة وأن تأخذ العلاقات في المجالات التقنية الزخم المطلوب.

وكان الناطق الصحفي باسم الكرملين "دميتري بيسكوف"، قد أعلن، في 4 سبتمبر/أيلول الجاري، استمرار التحضير لزيارة "بوتين" المتوقعة إلى السعودية الشهر المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دميتري شوغايف فلاديمير بوتين سلمان بن عبدالعزيز العلاقات السعودية الروسية إس-400

بسبب العقوبات الأمريكية.. الصناعات العسكرية السعودية تتجنب روسيا