السبت الكبير.. وجبة كروية دسمة في الدوريات الأوروبية الكبري

الجمعة 13 سبتمبر 2019 08:21 م

يترقب عشاق كرة القدم الأوروبية، السبت الكبير، 14 سبتمبر/أيلول الحالي، حيث سيكونون على موعد مع وجبة كروية دسمة، عندما تعود عجلة الدوريات الأوروبية الكبرى للدوران مجدداً، عقب انتهاء فترة التوقف الدولي.

ففي الدوري الإسباني، وعلى ملعب "كامب نو"، يلتقي برشلونة بضيفه فالنسيا بقمة الجولة الرابعة، حيث سيحاول الفريق الكتالوني إعادة ترتيب صفوفه، بعد 3 مواجهات في المسابقة، خسر في واحدة وتغلب بمثلها وتعادل بأخرى، ليجمع 4 نقاط وضعته بالمركز الـ8، في الوقت الذي لم يكن "الخفافيش" أفضل حالاً بعد أن جمعوا 4 نقاط أيضاً.

وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، يستقبل فريق ريال مدريد ضيفه ليفانتي وهو يعاني من سبع إصابات مؤثرة على التشكيل الأساسي.

من جهته، سيكون أتلتيكو مدريد متصدر الترتيب بـ9 نقاط، أمام تحدٍ ليس بالسهل، عندما يحل ضيفاً على ملعب "أنويتا"، لمواجهة صاحب الأرض ريال سوسيداد الذي يحتل الترتيب الـ14 بـ4 نقاط.

وبالانتقال على الدوري الإيطالي، وعلى ملعب "أرتيميو فرانكي" سيكون البطل يوفنتوس على موعد مع خصم من العيار الثقيل، عند يواجه فيورنتينا، وهو بوصافة الترتيب، خلف إنتر صاحب الصدارة حتى الآن، والذي سيقابل أودنيزي على ملعبه "جوزيبي مياتزا".

وفي الدوري الإنجليزي الممتاز، يواجه ليفربول المتصدر ضيفه نيوكاسل يونايتد، في محاولة لمواصلة مسيرته المميزة، بعد أن حصد العلامة الكاملة حتى الآن، متفوقاً على غريمه مانشستر سيتي الوصيف، الذي سيقابل هو الآخر نوريتيش سيتي على ملعب الأخير.

وسيكون الطرف الثاني لمدينة مانشستر، فريق اليونايتد على موعد لإعادة ترتيب أوراقه، بعد فوز وخسارة وتعادلين، عندما يواجه ليستر سيتي على ملعب "أولد ترافورد".

في الدوري الألماني، ستشهد المرحلة الـ4 قمة من العيار الثقيل، عندما يحل بايرن ميونخ الوصيف ضيفاً على لايبزيج المتصدر الذي نجح في تحقيق 3 انتصارات، فيما سيقابل بوروسيا دورتموند ضيفه باير ليفركوزن على ملعبه.

وأخير في الدوري الفرنسي، سيكون باريس سان جيرمان ونجمه العائد البرازيلي "نيمار" على موعد مع مواجهة ستراسبورغ، فيما ستكون قمة الجولة الـ5 يوم الأحد وعلى ملعب "لويس الثاني"، عندما يستقبل موناكو صاحب الأرض، فريق الجنوب مارسيليا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري الإنجليزي الدوري الإنجليزي الممتاز الدوري الإسباني رابطة الدوري الإسباني

أرسنال يتألق ويونايتد وروما يتعثران بالدوري الأوروبي