أرسنال يتألق ويونايتد وروما يتعثران بالدوري الأوروبي

الجمعة 4 أكتوبر 2019 01:58 ص

واصل فريق أرسنال الإنجليزي، الخميس، تربعه على قمة مجموعته ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ"، على ضيفه ستاندر دو لياج البلجيكي، برباعية نظيفة في الجولة الثانية للمجموعة السادسة من البطولة القارية.

أنهى أرسنال الشوط الأول لصالحه متقدمًا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها البرازيلي "غابرييل مارتينيلي" (هدفين) و"جوزيف ويلوك" في الدقائق (14) و(16) و(22).

ومع حلول الدقيقة (57)، جاء الهدف الرابع لأرسنال عن طريق الإسباني "داني سيبايوس".

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، فاز فريق اينتراخت فرانكفورت الألماني، على مضيفه فيتوريا غيماريش البرتغالي، بهدف دون رد، سجله الفرنسي "إيفان نديكان"، في الدقيقة (36).

بذلك، يتصدر أرسنال، ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن فريقي ستاندر دو لياج واينتراخت فرانكفورت، فيما يتذيل فيتوريا غيماريش الترتيب بلا رصيد من النقاط.

في الوقت نفسه، سقط فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، في فخ التعادل السلبي مع مضيفه ألكمار الهولندي، في الجولة الثانية للمجموعة الثانية عشر للبطولة ذاتها.

ولم يتمكن لاعبو الفريقين من ترجمة الفرص التي أتيحت لهم طوال شوط المباراة الأول إلى أهداف لينتهي بالتعادل السلبي.

واستمر مسلسل إضاعة الهجمات خلال شوط المباراة الثاني.

ويأتي هذا التعادل ليزيد من حالة الإحباط التي تعاني منها جماهير مانشستر يونايتد، خاصة في ظل تردي نتائج الفريق في بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث يحتل المركز العاشر في ترتيب المسابقة برصيد تسع نقاط من سبع مباريات.

وكان بارتيزان بلجراد الصربي، قد فاز في وقت سابق اليوم على إف سي أستانا بطل كازاخستان بهدفين لهدف.

بذلك، يتصدر بارتيزان بلجراد ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن مانشستر يونايتد، وجاء ألكمار ثالثًا برصيد نقطتين، وأخيرًا أستانا بلا رصيد من النقاط.

وفي المجموعة العاشرة، تعادل روما الإيطالي مع مضيفه وولفسبيرغر النمساوي، بهدف لكل منهما.

وبنفس النتيجة تعادل باشاك شهير التركي، مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.

وتقاسم روما وولفسبيرغر ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بينما اشترك باشاك شهير ومونشنغلادباخ في المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

هازارد يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الأوروبي 2018-2019

ليفربول يتخطى أرسنال في مباراة مجنونة من 19 هدفا (فيديو)