صور بالأقمار الصناعية تظهر بيانات صادمة حول القصر الجديد للسيسي

السبت 14 سبتمبر 2019 02:07 ص

كشفت صور حديثة بالأقمار الصناعية ضخامة مرافق القصر الرئاسي الجديد الذي أمر الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" ببنائه في العاصمة الإدارية الجديدة، والذي تحدث عنه الفنان والمقاول "محمد علي" مؤخرا.

وأوضحت الصور التي نشرتها قناة "الجزيرة" أن القصر العملاق تبلغ مساحته 50 ألف متر مربع وهو ما يعادل 10 أضعاف مساحة البيت الأبيض الأمريكي.

بينما تبلغ المساحة الكلية لحديقة القصر مع حزام الأمان الخاص به مع الطريق الآمن الخاص بالمدخل الرئيس للقصر 2 مليون و550 ألف متر مربع وهو ما يعادل 607 فدان.

وبحساب أقل سعر لبناء المتر الواحد في القصور والفيلات الفاخرة في العاصمة الإدارية الجديدة وهو 25 ألف جنيه مصري للمتر المربع، فإن تكلفة بناء الطابق الواحد من هذا القصر العملاق ستصبح مليار و250 مليون جنيه على أقل تقدير.

ووفقا لذلك، فإن تكلفة بناء طابق واحد داخل القصر تعادل تكلفة إنشاء 16 مستشفى أو 125 مدرسة وفقا لبيانات الحكومة المصرية حول تكاليف إنشاء المستشفيات والمدارس.

وخلال الأيام الماضية، كشف الفنان والمقاول المصري"محمد علي" أسرارا عن وقائع فساد رئاسية، مؤكدا أنه قام ببناء عدة قصور لـ"السيسي" ومعاونيه، دون الحاجة إليها.

ولاقت فيديوهات "علي" رواجا على وسائل التواصل الاجتماعي في وقت يعاني فيه المجتمع المصري من أزمة اقتصادية طاحنة، ما دفع بالرئاسة المصرية للإعلان عن مؤتمر طارئ للشباب بحضور "السيسي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي قصر رئاسي

أحدث فيديوهات المقاول المصري.. قصة قصور السيسي في مراسي

مبنى للمخابرات بالقرب من قصر السيسي في العلمين (فيديو)

إنذار لسفير بريطانيا في مصر لتوقيف ومحاكمة معارض

عيون خاصة بالسماء.. كيف تعمل الأقمار الصناعية التجارية على تحويل المعلومات؟