العثماني يهاجم "الحملات الظالمة" وينفي عرقلة التعديل الحكومي

السبت 14 سبتمبر 2019 10:35 ص

كشف رئيس الحكومة المغربية "سعد الدين العثماني"، الجمعة، حقيقة وجود أي "بلوكاج" (عرقلة) لمشاورات تعديل الحكومة التي بدأها خلال الأسبوع الأخير، مؤكدا أن ما يروج بهذا الخصوص "غير صحيح".

جاء ذلك في كلمة ألقاها "العثماني"، مساء الجمعة، في المؤتمر التأسيسي لـ"مؤسسة الدكتور عبدالكريم الخطيب للدراسات"، التي أسسها حزب العدالة والتنمية (قائد الائتلاف الحكومي).

وقال "العثماني": "ليس هناك أي بلوكاج ولا توقف، الأمور تسير وفق المنهجية الضرورية وستخرج في آجالها الموعودة بالطريقة السليمة"، مضيفاً أن "ما تحدثت عنه بعض المنابر الإعلامية ليس موجودا".

وأكد أن حزب العدالة والتنمية سيواصل عمله النضالي بكل "ما يستطيع رغم الحملات الإعلامية الظالمة (لم يحدد مصدرها) التي يتعرض لها باستمرار".

وتابع: "نعرف من يقف وراء هذه الحملات، ولن تزيدنا إلا صلابة"، دون مزيد من التفاصيل.

ونهاية يوليو/تموز الماضي، أعلن الملك محمد السادس، خلال خطاب للشعب بمناسبة الذكرى العشرين لتوليه الحكم، أن الحكومة (بقيادة حزب العدالة والتنمية) مقبلة على تعديل في تشكيلتها، قبل الجمعة الثانية من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، تاريخ افتتاح السنة التشريعية في البرلمان.

وفي 17 مارس/ آذار 2017، عيّن الملك، "العثماني" (61 عاما) رئيسا للحكومة، خلفا لـ"عبدالإله بنكيران" (63 عاما)، وضمت أحزابا كان "بنكيران" يرفض دخولها للتشكيلة الوزارية، ويعتبرها سبب "إفشال" تشكيل الحكومة بقيادته.

وبجانب "العدالة والتنمية"، يضم الائتلاف الحكومي أحزاب: التجمع الوطني للأحرار (37 نائبًا من إجمالي 395)، والحركة الشعبية (27)، والاتحاد الاشتراكي (20)، والاتحاد الدستوري (19)، والتقدم والاشتراكي.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الحكومة المغربية تشكيل الحكومة المغربية

هل التحذير من مفاعل ديمونة وراء وفاة عالم مصري بالمغرب؟

العثماني: المغرب يرفض صفقة القرن والقدس خط أحمر