السبت 14 سبتمبر 2019 10:27 ص

شن الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، هجوما على كل من يتعرض إلى الجيش ومؤسساته، واعتبره يستهدف الدولة المصرية وإسقاطها.

وقال في كلمة له، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الشباب الثامن، السبت، إن "من يريد الإيقاع بمصر حتمًا سيستهدف ضرب الجيش المصري".

وأضاف خلال جلسة "تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليًا وإقليميًا"، أن "البعض حاول إيقاع الدولة عام 2011، عن طريق استهداف الجيش والشرطة، ثم حاولوا إدارة الدولة".

وزاد "السيسي"، أن "ما يحاك ضد الجيش المصري من ترويج للشائعات تستهدف إسقاط وكسر هذا الجيش، وبالتالي إسقاط مصر، وهو الهدف الرئيسي الذي تسعى إليه هذه المخططات".

وتابع: "قلت وحذرت البعض من عدم امتلاكهم خبرة الإدارة أو العلوم الخاصة بالدول، وسبق وقلت هذا عندما كنت مسؤولا عن المخابرات".

وفي إشارة إلى المقاول والفنان المصري "محمد علي"، الذي اتهم السيسي وقيادات في الجيش، بالفساد وإهدار المال العام، دون ذكر اسمه، قال "السيسي": "اللي عاوزين يوقعوا مصر.. هيوقعوا الجيش".

وأضاف: "الجيش المصري هو مركز الثقل الحقيقي، ليس لمصر فقط، ولكن للمنطقة كلها".

وانطلق صباح السبت، النسخة الثامنة من المؤتمر الوطني للشباب برعاية "السيسي"، ولمدة يوم واحد، في خطوة اعتبرها متابعون تأتي للرد على اتهامات وجهها الممثل والمقاول المصري "محمد علي"، لـ"السيسي" وقيادات في الجيش، بالفساد وإهدار المال العام.

ومن المتوقع أن تشهد الجلسة الثانية للمؤتمر، والتي تحمل عنوان "اسأل الرئيس"، ردا مفصلا من "السيسي"، على ما كشفه "علي" من أسرار حول وقائع فساد لقيادات في الجيش.

وحصدت فيديوهات "علي"، عبر "فيسبوك"، ملايين المشاهدات، وسط اهتمام إعلامي من القنوات المعارضة لنظام "السيسي"، وتداول واسع عبر مواقع التواصل لوقائع الفساد التي ذكرها، متضمنة أسماء جنرالات كبار في الجيش المصري.

و"محمد علي" رجل أعمال وممثل مصري، من أشهر أعماله فيلم "البر الثاني"، الذي تناول قضية الهجرة غير النظامية في مصر، وقدم دور ضابط الشرطة بمسلسل "طايع"، في رمضان 2018.

المصدر | الخليج الجديد