9.2% نسبة الاقتراع برئاسيات تونس حتى مساء السبت

الأحد 15 سبتمبر 2019 02:36 ص

أعلن عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس "فاروق بوعسكر" أن نسبة "إقبال الناخبين على مكاتب الاقتراع في الدوائر الانتخابية بالخارج بالانتخابات الرئاسية المبكرة، بلغت 9.2%، حتى مساء السبت.

وأضاف، خلال ندوة صحفية بالمركز الإعلامي الخاص بالانتخابات بقصر المؤتمرات بالعاصمة، أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 35557 ناخبا من بين 386.053 مسجلين بسجل الناخبين.

وأكد عضو هيئة الانتخابات أن أعلى نسب مشاركة سجلت بـ "دائرة العالم العربي وباقي دول العالم بنسبة 19.1%، وأدلى 6869 ناخبا بأصواتهم من بين 35.879 تونسيا مسجلين في سجل الناخبين".

وعن نسبة المشاركة في مختلف الدوائر، أوضح "بوعسكر" أن دائرة فرنسا 1 بلغت نسبة 15.5%، وفي دائرة فرنسا 2 وصلت إلى حدود 6.9%، وبألمانيا وصلت 12%، وفي دائرة أمريكا وباقي الدول الأوروبية 3.7%، أما بإيطاليا فقد بلغت نسبة المشاركة 2.2%.

من جهته، توقع رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، "نبيل بفون، أن ترتفع نسبة الإقبال في دول أوروبا مع عطلة نهاية الأسبوع.

وأوضح "بفون"، في تصريحات صحفية، أن كافة مكاتب الاقتراع وعددها 384 مكتبا قد تم فتحها في الأوقات المحددة باستثناء مكتب "سان فرنسيسكو"، بسبب تسجيل صعوبات تتعلق بنقل المواد الانتخابية.

وعن تزامن انطلاق الحملة الانتخابية للتشريعية مع الصمت الانتخابي للرئاسية، شدد "بفون" على أن "الدعاية الانتخابية في محيط مراكز الاقتراع ممنوعة، وبأن رؤساء المكاتب هم مراقبون محلفون ومخولون لرفع هذه المخالفات".

وتستمر عملية الاقتراع بالخارج حتى صباح الأحد، وهو موعد انطلاق عملية التصويت بالداخل التونسي، حيث يتنافس 26 مرشحا، بالدور الأول للاقتراع، للفوز بأعلى منصب بالبلاد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

انتخابات تونس انتخابات الرئاسة التونسية الانتخابات الرئاسية التونسية

7 ملايين تونسي يصوتون لاختيار رئيس جديد