تركيا: نتنياهو يمارس محاولة دنيئة لكسب أصوات الإسرائيليين

الأحد 15 سبتمبر 2019 02:49 م

قال وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، الأحد، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، يقوم بممارسة محاولة "دنيئة" لكسب بضعة أصوات، من خلال إعلان ضمه أراضٍ من الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن لـ(إسرائيل) في حال فوزه بالانتخابات.

وأضاف "جاويش أوغلو"، في تصريحات صحفية: "لو أن الأمة بأسرها أبدت رد فعل موحد، لما وصلت المخططات والسياسات والتصرفات المتهورة للولايات المتحدة وإسرائيل إلى هذا الحد إطلاقا".

واعتبر أن (إسرائيل) تستمد الجرأة من دعم بعض الدول (دون أن يسميها)، معتبراً أنها "تواصل سياساتها العدوانية التي أخذت تتحول إلى نظام تمييز عنصري".

وبشأن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي حول ضم أراضٍ جديدة لدولة الاحتلال، قال الوزير التركي: "هذه التصريحات المخجلة إنما هي محاولة دنيئة لكسب بضعة أصوات إضافية في الانتخابات".

والأسبوع الماضي، أعلن "نتنياهو" أنه يعتزم إقرار السيادة الإسرائيلية على غور الأردن والمنطقة الشمالية من البحر الميت، موضحا أن هذا الإجراء سيطبق "على الفور" في حال فوزه بالانتخابات المقبلة.

ومن المقرر أن تجتمع الحكومة الإسرائيلية، الأحد، في غور الأردن، حيث سيقترح "نتنياهو" على الوزراء الموافقة على تقنين مستوطنة "ميفوت يريحو"، على الرغم من معارضة السلطات القانونية، في محاولة لضمها إلى دولة الاحتلال.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

مولود جاويش أوغلو غور الأردن مناهضة الاستيطان قرار الاستيطان

تصريحات نتنياهو: ماذا يعني ذلك أردنيا؟

التعاون الإسلامي: لا سلام ولا أمن إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

أردوغان يجتمع بممثلي منظمات يهودية في أمريكا