أردوغان يجتمع بممثلي منظمات يهودية في أمريكا

الاثنين 23 سبتمبر 2019 09:51 م

عقد الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، اليوم الإثنين، اجتماعا مع ممثلين عن عدة منظمات يهودية في الولايات المتحدة، إضافة إلى مواطنين أتراك من أتباع الديانة اليهودية يعيشون في نيويورك.

وجرى اللقاء بشكل مغلق في فندق "بينينسولا" في نيويورك، التي وصلها "أردوغان" للمشاركة في أعمال الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وفقا لوكالة "الأناضول" التركية.

وحضر اللقاء من الجانب التركي وزيرا المالية "براءت ألبيرق"، والتجارة "روهصار بكجان"، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة "فخر الدين ألطون"، ومتحدث الرئاسة "إبراهيم قالن"، إضافة إلى نائبة رئيس حزب العدالة والتنمية "جيغدم قره أصلان"، والنائب في العدالة والتنمية عن ولاية إزمير "بن علي يلدريم".

ويأتي اللقاء في الوقت الذي توجه فيه تركيا، خاصة "أردوغان" انتقادات مستمرة لـ(إسرائيل) متهمة إياها بانتهاك القوانين الدولية وقمع الشعب الفلسطيني والاستيلاء على أراضيه.

ومن المتوقع أن يكون موضوع الصراع الفلسطيني الإسرائيلي من أهم نقاط كلمة "أردوغان" في الجمعية العامة، التي تنطلق أعمال دورتها الجديدة الثلاثاء، لا سيما في ظل خطة رئيس الوزراء الإسرائيل الحالي، "بنيامين نتنياهو"، ضم منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت وعدد كبير من المستوطنات في الضفة الغربية إلى (إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

المنظمات اليهودية المنظمات اليهودية الأمريكية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تركيا: نتنياهو يمارس محاولة دنيئة لكسب أصوات الإسرائيليين

أردوغان يثير قضيتي خاشقجي ومرسي بالأمم المتحدة

أردوغان: تجاوزنا الأزمة مع أمريكا ونطالب برفع التدابير التجارية