وزير الأوقاف السعودي: السيسي رئيس مجاهد أنقذ مصر من الإخوان

الأحد 15 سبتمبر 2019 08:42 م

وصف وزير الدعوة والأوقاف السعودي، "عبداللطيف آل الشيخ"، الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، بالرئيس "المجاهد الذي دافع عن مصر التي استهدفها الإرهابيون وأعداء الوطن"، بحد قوله.

وقال خلال كلمته في المؤتمر الـ30 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الذي انطلقت فعالياته بالقاهرة صباح الأحد: إن "الأمة الإسلامية تمر بمرحلة دقيقة بسبب المعلومات المغلوطة والشائعات التي تبثها وتروّجها جماعات التطرّف والإرهاب، حتى كانت سببًا للثورات التي أزهقت الأرواح من الجنود الأوفياء والمواطنين الأبرياء وروعت الآمنين، وكانت سببًا في خراب العديد من البلدان".

وأشاد بجهود "السيسي" في التصدي لمن وصفهم بالمتطرفين والإرهابيين وإنقاذ مصر من براثن جماعة الإخوان المصنفة إرهابية، ومن "الشر الذي كان يحاك لها لإسقاطها والقضاء عليها"، معتبرا أن "استجابة الرئيس السيسي لنداء الشعب المصري والوطن والواجب أنقذت البلاد والعباد وحفظت مصر وشعبها بل والأمة كلها"، على حد قوله.

وزعم أن "الفكر المتطرف والغُلو لجماعة الإخوان أوغر الصدور، وكان سببا للخراب والعنف والإرهاب حتى صار وبالاً على الإسلام"، داعيا لمواجهة الفكر الإرهابي والمتطرف للنجاة بالأوطان والدين.

وأشار وزير الأوقاف السعودي إلى أن "المملكة تبذل قصارى جهودها للحفاظ على الدين والأمة العربية والإسلامية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان".

وسبق لوزير الأوقاف السعودي أن هاجم مفكرين ودعاة إسلاميين واصفا إياهم بالإرهابيين، بينهم المفكر المصري الراحل "سيد قطب"، وعضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الموريتاني "محمد الحسن ولد الددو".

كما أنه دائما ما يهاجم ثورات الربيع العربي ويدعو في تصريحاته إلى تخليص المملكة ممن يصفهم بـ"أصحاب البدع والضلالات وشرار الناس من الإخوان والخوارج"، على حد قوله.

وأثار "آل الشيخ" جدلا واسعا منذ تعيينه وزيرا للشؤون الإسلامية منتصف العام الماضي، لا سيما حينما توعد أئمة وخطباء بفصلهم من عملهم، وملاحقتهم، متهما إياهم بالتحريض على إثارة الفتن.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وزير الأوقاف السعودي مصر عبدالفتاح السيسي

الأوقاف المصرية تشبه قرارات السيسي بمعجزة الإسراء والمعراج

وزير الأوقاف السعودي: لا يعادي المملكة إلا عدو الإسلام

ف.تايمز: تنظيم الإخوان غائب.. لكن عودتهم غير مستبعدة

مسؤول سعودي: الإخوان انقلابيون ويدمرون البلدان والشعوب

برنامج تعاون سعودي مصري لنشر الوسطية ومواجهة التطرف