الاثنين 16 سبتمبر 2019 11:08 ص

كشف رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية "تركي آل الشيخ"، أن المملكة على موعد مع إطلاق أول معهد للموسيقى في البلاد، مع بداية العام المقبل.

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، مع المذيع "عمرو أديب"، عبر قناة MBC مصر، مساء الأحد، قال "آل الشيخ" إنه يعمل على إنشاء المعهد بالتعاون مع رموز فنية في عالم العزف على الآلات الشرقية

وأوضح أنه يجرى حاليا وضع الصورة النهائية للمعهد مع عدد من الموسيقيين المصريين، ويستهدف التفاعل مع أكبر قدر من المواهب بالمملكة.

وأشار إلى أن هيئة الترفيه تدرس حاليا عدة نماذج في هذا الإطار، مضيفا أن هناك 4 جهات تعمل على دراسة الموضوع للوصول إلى الصيغة المناسبة، دون أن يوضح ما هي هذه الجهات.

واعتبر أن إنشاء معهد موسيقى بالسعودية "أمر هام"، فهناك مواهب مدفونة بالسعودية ومواهب كبيرة لم تتمرن أو تدرس، على حد قوله.

وأضاف أن السوق السعودي بحاجة لهذه المواهب، مردفا و"من هنا جاءت فكرة إنشاء المعهد".

يذكر أن "آل الشيخ"، أعلن مؤخرا تدشين مسابقات فنية أو رياضية على فترات متباعدة خلال الفترة المقبلة لجمهوره عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به.

ويشهد قطاع الترفيه في السعودية تطورات ضخمة منذ تأسيس هيئة خاصة به في 2016، بالتزامن مع تحولات اجتماعية واقتصادية هامة في البلاد.

وقررت السعودية، في 11 ديسمبر/كانون الأول الماضي، السماح بفتح دور عرض سينمائي بعد حظر امتد لأكثر من 3 عقود، ومن المرتقب بدء افتتاح قاعات للسينما في مارس/آذار المقبل.

وتستهدف "رؤية السعودية 2030"، رفع مساهمة قطاع الترفيه من إجمالي الناتج المحلي من 3% إلى 6%.

المصدر | الخليج الجديد