أمير سعودي منشق يعلن تفعيل حركة الحرية لأبناء الجزيرة العربية

الاثنين 16 سبتمبر 2019 05:40 م

أعلن الأمير السعودي المنشق الذي يعيش في المنفي، "خالد بن فرحان آل سعود"، مساء الإثنين، بدء تفعيل حركة "الحرية لأبناء شبه الجزيرة العربية"، والتي دشنها في مارس/آذار الماضي، مؤكدا أنه سيلقي بيانا على البث المباشر بهذا الشأن.

ودشن "بن فرحان" قناة خاصة عبر "يوتيوب" قال إنه سيلقي فيها بيان إعلان تفعيل الحركة، في "خطاب مباشر للشعب السعودي والأسرة الحاكمة والأمة العربية والإسلامية"، وذلك وفقا لما نشره عبر حسابه بـ"تويتر".

وقبل أشهر، قال الأمير السعودي المنشق، والمقيم في ألمانيا، أنه دشن الحركة بهدف إقامة ملكية دستورية، واجراء انتخابات لتعيين رئيس وزراء وحكومة؛ من أجل محاربة ما أسماها بانتهاكات حقوق الإنسان المزمنة، وانعدام العدالة في البلاد.

وتعهد "بن فرحان"، آنذاك، بحماية المعارضين الفارين من المملكة، لاسيما بعد تصاعد القمع بعد حادثة اغتيال الصحفي "جمال خاشقجي" داخل القنصلية السعودية في إسطنبول.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، طالب تكتل سعودي معارض أطلق على نفسه اسم "مُتحالفون من أجل الحكم الرشيد"، بتولي الأمير "أحمد بن عبدالعزيز آل سعود" مقاليد الحكم في السعودية خلال فترة انتقالية، لكنه اختفى بعد ذلك.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

خالد بن فرحان آل سعود أمير سعودي منشق

أمير منشق يدشن حركة تطالب بملكية دستورية في السعودية

عقيد سعودي منشق يعرب عن خشيته على حياته بعد نشر مكافأة لتعقبه