للمرة الأولى..«الدولة الإسلامية» يقطع رأس امرأتين في سوريا بتهمة السحر

الثلاثاء 30 يونيو 2015 09:06 ص

نفذ تنظيم «الدولة الإسلامية» عمليتي إعدام بقطع الرأس في حق رجلين وامرأتين -للمرة الأولى- في سوريا بعد اتهامهما بـ«ممارسة السحر»، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء.

وقال مدير المرصد «رامي عبد الرحمن» «أعدم تنظيم الدولة الإسلامية امرأتين بقطع الرأس في محافظة دير الزور، وهي المرة الأولى التي يوثق فيها المرصد قتل نساء بهذه الطريقة على يد التنظيم في سوريا».

وأوضح «عبد الرحمن» أن المرأتين أعدمتا مع زوجيهما بالطريقة نفسها.

وقال إن إحدى العمليتين تمت أمس الإثنين في مدينة دير الزور في شرق سوريا، إذ «أقدم عناصر التنظيم على فصل رأس الرجل وزوجته التي كانت ترتدي النقاب عن جسديهما، عن طريق ضرب عنقيهما بالسيف بعد اتهامهما بالسحر والشعوذة».

كما وثق المرصد إقدام عناصر من التنظيم أول أمس الأحد على إعدام «رجل وزوجته بتهمة السحر بفصل رأسيهما عن جسديهما بواسطة سيف في قرية حطلة في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور».

وسبق للتنظيم أن نفذ إعدامات عدة طالت نساء رجما بتهمة الزنى، أو رميا بالرصاص بتهم مختلفة، لكن هذه المرة الأولي التي يعدم فيها التنظيم نساء بالذبح.

وبحسب المرصد السوري، نفذ تنظيم «الدولة الإسلامية» خلال سنة في سوريا أكثر من ثلاثة آلاف إعدام صلبا أو شنقا أو ذبحا أو رجما أو رميا بالرصاص بتهم عدة تتراوح بين الكفر والمثلية الجنسية وقتال الدولة الإسلامية والتجسس للنظام النصيري والسحر وغيرها.

ونشر «المرصد السوري» تقريرا في الذكرى الأولى لإعلان تنظيم «الدولة الإسلامية» قيام «دولة الخلافة» انطلاقا من الأراضي التي يسيطر عليها في سوريا والعراق، وثق فيه حصول 3027 عملية إعدام نفذها التنظيم منذ 29 يونيو/حزيران 2014 في سوريا وحدها. (طالع المزيد)

وبلغ عدد المدنيين الذين أعدمهم التنظيم 1787 بينهم 74 طفلا و86 امرأة. وبين هؤلاء 930 مواطنا من العرب السنة المنتمين إلى عشيرة الشعيطات التى وقف أفرادها في مواجهة التنظيم لدى بدء توسعه في محافظة دير الزور (شرق)، و223 مدنيا كرديا قتلوا في 48 ساعة هذا الأسبوع في مدينة عين العرب / كوباني في محافظة حلب (شمال).

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية سوريا السحر إعدام نساء ديرالزور المرصد السوري

«الدولة الإسلامية» يذبح 12 عنصرا من «جيش الإسلام» في الغوطة الشرقية

«الدولة الإسلامية» يعدم 20 من مسلحيه الأكراد لتراجعهم عن القتال

«الدولة الإسلامية» يعدم 13 شخصا في سوريا بتهم «التجسس» و«سب الذات الإلهية»

«الدولة الاسلامية» يبث صورا لـ«ذبح» 4 أشخاص بتهمة تجنيد مقاتلين لـ«الحشد الشعبي»

تنظيم الدولة يعدم أحد «قادته» بتهمة اختلاس أموال من «بيت مال الدولة الإسلامية»

القبض على مشعوذ أفريقي بالمدينة المنورة نهب 1.7 مليار ريال